أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

نجل اردوغان الاكبر المتهم بفضيحة فساد ينتقل الى ايطاليا

الجمعة 09 تشرين الأول , 2015 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,944 زائر

نجل اردوغان الاكبر المتهم بفضيحة فساد ينتقل الى ايطاليا

وبحسب "فرانس برس" قال بلال اردوغان لوكالة انباء الاناضول القريبة من الحكومة "اقيم في ايطاليا موقتا لانهاء اطروحتي للدكتوراه". ونفى بشكل قاطع ان يكون "يريد الهرب" قبل الانتخابات التشريعية المبكرة التي ستجرى في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر كما قالت صحف المعارضة.

فقد ذكرت صحيفة جمهورييت ان بلال اردوغان اتخذ على ما يبدو قرار مغادرة البلاد ليسجل نفسه في معهد جون هوبكينز للدراسات الدولية العليا في مدينة بولونيا الايطالية حيث بدأ دراسته في 2007.

وقد غادر تركيا بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في حزيران/يونيو الماضي وخسر فيها حزب العدالة والتنمية الذي كان يقوده والده قبل ان يصبح رئيسا في 2014، الاغلبية المطلقة التي كان يتمتع بها منذ 2002.

وكان حساب على تويتر باسم "صوت تركيا العالي فؤاد عوني" ذكر الاحد الماضي ان بلال اردوغان توجه الى ايطاليا في 27 ايلول/سبتمبر مع مبالغ كبيرة لادارة اموال العائلة.

واضاف انهم "ينوون ابقاء بلال في ايطاليا حتى انتخابات الاول من تشرين الثاني/نوفمبر وسيحددون ما اذا كان بامكانه العودة (الى تركيا) حسب الوضع غداة الاقتراع".

وكانت فضيحة فساد واسعة هزت في شتاء 2013-2014 نظام اردوغان عندما كان رئيسا للوزراء وطالت عددا من الوزراء وابنه بلال الذي اتهم باختلاس اموال وتضارب مصالح.

وكل التحقيقات القضائية التي فتحت منذ ذلك الحين اغلقت بعدما شن اردوغان حملة ملاحقات ضد حركة الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة ويتهمه بتدبير انقلاب لاسقاطه عن طريق اتباعه الذي يعملون في وظائف الدولة.


Script executed in 0.03739595413208