أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

صدمة في الغوطة الشرقية و زهران علوش مفقود بين الركام

الأربعاء 21 تشرين الأول , 2015 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,488 زائر

صدمة في الغوطة الشرقية و زهران علوش مفقود بين الركام

كتبت صحيفة الديار:

هنالك صدمة كبيرة وذهول في الغوطة الشرقية ولا احد يعرف مصير اللواء زهران علوش ما اذا كان قد قتل في الغارة الروسية على مقر قيادة الفيلق الرابع ام انه ما زال حياً او مصابا بجروح خطرة حتى الان لم يستطع احد ازالة الركام من مقر قيادة فيلق عمر، والغوطة الشرقية كلها اسئلة عن مصير اللواء زهران علوش وعبثاً حاول مساعدوه في الالوية لان فيلق عمر يضم عشرة الوية ان يعرفوا مصيره فلم يستطيعوا المعرفة.

 

استنفار في الغوطة الشرقية لكن صدمة كبيرة وسؤال اين اللواء زهران علوش واذا قتل من هو القائد الذي سيستلم؟ والمعروف عنه انه في جبل الزاوية تحدى الرئيس بشار الاسد في المعركة وانه صاحب مواقف لا تلين ويقاتل بشراسة صعب ان تجد له بديلاً وقد مضى عليه 4 سنوات وشهران وهو يقود الارهابيين ضد الجيش العربي السوري وعلاقته شخصياً مع اردوغان وملك الاردن عبدالله الثاني.

 

السؤال هو من اعطى المعلومات المخابرتية للطيران الروسي عن مقر قيادة الفيلق الرابع في الغوطة الشرقية؟ وهي مساحة كبيرة اكبر من مساحة بيروت واستطاعت الطائرات كشف الهدف وتدميره كلياً.

 

على الارجح سيستلم احد قادة الالوية مكان زهران علوش اذا قتل اما اذا بقي على قيد الحياة فهو سيبقى قائد فيلق عمر لكن مصيره مجهول اللواء زهران علوش، ومخابرات الدول وبينها مخابرات روسية وسورية تفتش مع المخابرات الاميركية عن مصيره لمعرفة مستقبل الغوطة الشرقية لان القصف الروسي على مقر قيادة فيلق عمر يمهد لهجوم بري للجيش العربي السوري للغوطة الشرقية.

 

ومرت الطائرات الروسية على علو منخفض فوق الغوطة الشرقية لكنها لم تقصف ويبدو انها صورت تدمير قيادة فيلق عمر الذي يقوده اللواء زهران علوش وهو مؤلف من عشرة الوية اسلامية تكفيرية، وقد حصل استنفار كبير في الغوطة اذ انتشر المسلحون في كل مكان خوفاً من محاولة اقتحام الغوطة لكن بقي مصير قائد جيش الاسلام اللواء زهران علوش غامضاً وغير معروف.

الديار


Script executed in 0.037545919418335