أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تجمع علماء جبل عامل يستنكر التصديق على حكم إعدام الشيخ النمر‏

الإثنين 26 تشرين الأول , 2015 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,657 زائر

تجمع علماء جبل عامل يستنكر التصديق على حكم إعدام الشيخ النمر‏

أصدر تجمع علماء جبل عامل البيان التالي:

يستنكر تجمّع علماء جبل عامل التصديق على الحكم القاضي بإعدام الشيخ نمر باقر النمر، من قبل الإستئناف والمحكمة العليا السعودية، وإرسال المعاملة للديوان الملكي لتوقيعها من الملك.

ويعتبر التجمّع أنّ هذه الوسائل التي ينتهجها آل سعود في سبيل كمّ الأفواه عن قول كلمة الحق مرفوضة، مجدّدًا المطالبة بإطلاق سراح آية الله الشيخ النمر، وإسقاط الإتهامات الباطلة بحقّه.

إنّ هذا العالم الجليل هو عالم دين وداعية حقوق مدنية، عُرف بدفاعه عن حقوق المواطنين في السعودية ومطالبته بإطلاق سراح السجناء السياسيين في البلاد، وإنهاء سياسات التهميش والإقصاء التي تمارسها السلطات بحق أبناء المحافظة الشرقية، كما أنّه دأب على دعم ثورة البحرين السلمية المحقة، وهو ما استلزم تكالب السلطات الحاكمة في المملكة التي لم تعتد إلّا على سياسة القمع والقهر.

تجمّع علماء جبل عامل إذ يحذّر المملكة العربية السعودية من الإقدام على هكذا حماقة ستؤلب الأحرار في مختلف المناطق في العالم ضدّ سياساتها الماجنة، يدعو الدول الإسلامية وجميع دول العالم الى الوقوف صفًا واحدًا في سبيل التنديد بهذا القرار الجائر والمطالبة بإطلاق سراح الشيخ النمر وجميع المعتقلين السياسين في المملكة.

 

تجمّع علماء جبل عامل

Script executed in 0.03895092010498