أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أمن الجامعة العربية: الكوفية رمز "الإرهاب"!

الثلاثاء 03 تشرين الثاني , 2015 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,154 زائر

أمن الجامعة العربية: الكوفية رمز "الإرهاب"!

اكتشف الطلاب هذه الاجراءات لدى تنظيمهم وقفة داعمة لانتفاضة الشعب الفلسطيني خلال الشهر الماضي. مُنعوا يومها وفي الأيام التي تلتها من الدخول الى داخل الحرم بالكوفيات، وكانت أسباب هذا المنع لافتة جدا، حيث قال أحد رجال الامن لهم بأن الكوفية "رمز للارهاب" ولا يمكن السماح بالدخول بها الى داخل الجامعة، طلاب آخرون حصلوا على اجابات اخرى، منهم من قيل له بأن "ارتداء الكوفية يخلف حساسية معينة ومشاكل بين الطلاب"، أو أنه لا يمكن ارتداؤها "لكون محيط الجامعة لا يتقبل هذه الكوفية". اعترض عدد من الطلاب على هذا الاجراء، طَلب احدهم مقابلة المسؤول عن عناصر الأمن، وكان جواب الأخير أن ادارة الجامعة هي من فرضت هذه التعليمات.

في اتصال مع "الاخبار"، نفت وفاء بيتموني، من مكتب رئيس الجامعة، كل ما يقوله الطلاب حول هذه المسألة: "الموضوع عار من الصحة، ونؤكد عدم اصدار الجامعة أي تعليمات في هذا الصدد".

"الأخبار" اطلعت على فيديو وتسجيل صوتي يثبت ما يدعيه الطلاب حول منعهم. وحاولت الطالبة روان الخطيب أن تتقدم بشكوى الى رئاسة الجامعة، الا ان المسؤولة عن شؤون الطلاب رفضت تحويل شكواها، استنادا لنفي الادارة وقوع الحادثة اصلا. وقال الطالب ابراهيم مغربي، أحد الذين منعوا من ارتداء الكوفية داخل الحرم، ان نفي ادارة الجامعة يقضي بمحاسبة عناصر الأمن، إذا كانوا قد تصرفوا دون أي تعليمات أعطيت لهم من ادارة الجامعة.

حسين مهدي

الأخبار - مجتمع واقتصاد

العدد ٢٧٣١ الثلاثاء ٣ تشرين الثاني ٢٠١٥

http://www.al-akhbar.com/node/245133

Script executed in 0.042593002319336