أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

«الإندبندنت»: عمال الفنادق وراء زرع القنبلة في أمتعة الروس

الثلاثاء 10 تشرين الثاني , 2015 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,462 زائر

«الإندبندنت»: عمال الفنادق وراء زرع القنبلة في أمتعة الروس

ويأتي ذلك بعدما اعتبرت العديد من الصحف البريطانية أن الحادثة وقعت بسبب عمل إرهابي اقتضى بوضع قنبلة في الطائرة بعد استبعاد فرضية الخلل التقني، مما أدى إلى إصدار الحكومة البريطانية قرار بحظر السفر إلى شرم الشيخ.

وأشارت صحيفة «الإندبندت» إلى إجراء السلطات المصرية تحقيقات مع موظفي الفندق للكشف إن كان لديهم أي صلة بأعمال متطرفة.

وكشفت الصحيفة وجود بعض تقارير استخباراتية تشير إلى زرع قنبلة على متن الطائرة الروسية التابعة لشركة تروجين، وأكّد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، أن الهجوم الإرهابي أكثر الأسباب المحتملة لوقوع الكارثة.

وقالت الصحيفة أن «المحققين البريطانيين يعتقدون أن القنبلة وضعت من قبل عمال المطار ولكن تحول الشك إلى أن القنبلة وضعت من قبل عمال الفنادق لذلك يجري فحص أمتعة السياح».

وأضافت الصحيفة أن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو أسامة المصري، نشر رسالة يعلن فيها أن التنظيم مسؤول عن انفجار الطائرة الروسية، وذلك «انتقامًا من التدخل الروسي» في سوريا، ويتزامن إعلان أبو أسامة مع ذكرى مرور عام لإعلان الجماعة الإرهابية في سيناء ولائها لتنظيم داعش.

وأضافت الصحيفة البريطانية إن المعلومات التي حصلت عليها الإستخبارات البريطانية كانت من وكالة “طرف ثالث”، على حد تعبيرها، وهي التي جعلت بريطانيا تستنتج أن قنبلة هي التي أسقطت الطائرة الروسية المنكوبة فوق سيناء، وأن هذه المعلومات هي محادثات بين «المجاهدين» بعد وقوع الحادث.

ونقلت الصحيفة، تلك المعلومات، حسب قولها، عن مصادر موثوقة، رافضة الإفصاح عن الدولة أو الكيان، التي/الذي مرّرت هذه المعلومات للإستخبارات البريطانية.

وأضافت الصحيفة، أن المسؤولين البريطانيين سألوا إن ذهبت هذه المعلومات للطرف المصري، وقيل لهم إن مصر تسلمتها للمساهمة في التحقيقات، رغم قول وزير الخارجية المصري، أن أجهزة الإستخبارات لم تشارك مصر المعلومات التي حصلت عليها.

Script executed in 0.040354013442993