أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شربل خليل في بلا تشفير: لا يُضحكني عادل كرم أرشّح العماد عون لرئاسة الجمهوريّة

الخميس 03 كانون الأول , 2015 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,656 زائر

شربل خليل في بلا تشفير: لا يُضحكني عادل كرم أرشّح العماد عون لرئاسة الجمهوريّة

شربل خليل :

لا يُضحكني عادل كرم ! ولو كنت مكان جورج خبّاز لإعتذرت من شربل خليل !

أرشّح العماد عون لرئاسة الجمهوريّة ، وطردتُ أشخاصاً أرسلهم سياسيّون !  

" بسمات وطن " صاحب أعلى نسبة مشاهدة .. ولا يعنيني " ما في متلو " !

الأمير الوليد بن طلال يدين لي بأكثر من 760 ألف دولار !

باب الجلسة إفتتح لشخصيّة مثيرة للجدل . كاتب شرس ، ناقد لاذع ، وصاحب شيفرات كثيرة . هو المخرج الجريئ والمميّز شربل خليل الذي أطلّ مساء أمس الأربعاء في برنامج " بلا تشفير " مع الإعلامي تمّام بليق عبر شاشة الجديد .

" شايف حالك " 

في الفقرة الأولى من البرنامج ، تحدّث شربل خليل عن الإنتقادات التي تطاله مؤخّرا حيث اكّد أنه وعلى الرغم منها إلاً أنه لن يغيّر أسلوبه في النقد . وتطرّق الإعلامي تمّام بليق إلى وفاة شقيقة شربل خليل الذي إستذكرها خليل وأدمعت عيناه بعد أن سمع أغنية " بيسان " . خليل أكّد أنه تخطّى موضوع وفاتها ولكنّه عندما يتذكّرها ويتذكّر تلك اللحظات الجميلة يبكي تأثّرا . وفي رسالة لروحها قال : " إشتقتلك ! يا ريتك حدّي .. ويا ريت بقيتي طيبة وكنتي معنا بالعيلة " .

وعن دعوة البعض له لزيارة طبيب نفساني إبتسم خليل وأكّد عدم حاجته لأنه لا يقوم بأي شيء يدل على أنه مريض نفسيّا . وفي ختام هذه الفقرة عبّر خليل عن إقتناعه بالعمل الذي يؤدّيه ، وعن كيف يتوقّع أن تكون نهاية حياته أجاب : " أتوقّع أن أموت موت ربّاني " .

" فك الشيفرة "

في الفقرة الثانية من البرنامج ،  أكّد شربل خليل أنه ليس مهووس شهرة ولكنّه مثير للجدل بسبب المواضيع الجريئة التي يطرحها ولا يتجرّأ غيره على طرحها . أمّا عن سبب إختياره لدمية على شخصيّته وليست على شخصيّة أشخاص آخرين ، إعتبر خليل أن السبب هو أنه لا يريد أن يتقيّد بالدمية ، يريد أن يكون حرّا. وردّا على سؤال بليق حول ما  إذا كان يجب أن يكون وراء القضبان أجاب خليل : " إذا كان هناك قانون يستطيع أن يضعني في السجن فأهلاً وسهلا " .  وعن برنامجه " بسمات وطن " إعتبر خليل أن هذا البرنامج هو صاحب أعلى نسبة مشاهدة ، خليل تابع بالقول أن برنامج " ما في متلو " لا يعنيه ، وأشار إلى أن التقد السياسي في برنامج " إربت تنحل " يعجبه .

وعن تجسيده صوت الله في إحدى سكتشاته أجاب : " أنا مسيحي ولا يوجد في الإنجيل المقدّس أو في الكنيسة ما يمنعني من ذلك " ، مشيراً في الوقت نفسه أنه يحترم كل الأديان .

وإعتبر خليل أن الإرهابيين شوّهوا راية " لا إله إلا الله " معتبراً ان هذه الراية السوداء تذكّره في داعش .

حول تقليده للسيّد حسن نصرالله والهجوم الذي شنّ عليه من بعدها ، إعترف خليل أن اللواء اشرف ريفي حماه في السابق بعد هذا الهجوم كما إعتبر أن تجسيده للسيّد نصرالله في برنامجه وارد وخصوصاّ إذا كان هناك أي أمر يُنتقد عليه وتابع قائلاً : " للسيّد نصرالله أخطاء سياسيّة وهو إعترف بذلك في الماضي " .

وحول رئاسة الجمهوريّة ، إعتبر خليل أنه في حال موافقة السيّد حسن نصرالله على إنتخاب سليمان فرنجيّة رئيسا للجمهوريّة ، فإن السيّد يكون قد أخطئ في حق العماد ميشال عون مشيراً إلا أنه يفضّل العماد ميشال عون لرئاسة الجمهوريّة .

 شربل خليل إعترف أنه تعرّض للتهديد في السابق ومازال ، قائلاً : " الأن كل شخص ( بسمّلوا بدنوا ) جماعته تهدّدني " . كما إعترف خليل أن هناك أخطاء لقيادة الجيش من القائد إلى أصغر عسكري . ونفى خليل تلقيه للمال السياسي حيث قال : " إذا كان هناك أي إعلامي ، أو سياسي يقول ذلك فليقدّم الدليل ! " وتابع : " طردّت أشخاصاً أرسلهم سياسيّون لأنّهم أرادوا إعطائي هدايا سياسيّة " .

عن موضوع إنتسابه للقوّات إعتبر خليل أن تلك كانت مزحة لأنه لا يحب الإنتساب لأي حزب مشيراً في الوقت عينه أنه ليس ضد كل مواقف الدكتور سمير جعجع . وعن زيارته الأخيرة له ، أكّد خليل أن إقتراب جعجع من عون كان أحد أسباب هذه الزيارة . وعن مساوئ جعجع السياسيّة أجاب : " ثقته في سعد الحريري " . أمّا عن قضيّته مع الأمير الوليد بن طلال إعترف خليل أن الوليد بن طلال يدين له بمبلغ أكثر من 760 الف دولار مؤكّدا أن هذا الأمر سيبقى للقضاء .

" لو كنت "

وفي الفقرة الأخيرة من البرنامج عرض الإعلامي تمّام بليق مجموعة من الصور لشخصيات ليجيب المخرج شربل خليل على كل منهم على النحو التالي :

عادل كرم : كنت عملت في أي مجال ، لا يُضحكني أبداً !

جورج خبّار : كنت إعتذرت من شربل خليل !

ليلى الصلح حمادة : كنت قلّلت من حب الظهور إعلاميّاً !

 جبران باسيل : أصبح قريباً من الناس بعد أن كان بعيداً عنهم !

وبين صورة كل من الدكتور سمير جعجع ، الأمير الوليد بن طلال ، والرئيس سعد الحريري ، قرّر خليل الإحتفاظ بصورة سمير جعجع ، وفي خطوة طريفة ، صنع خليل طائرة ورقيّة من صورة الرئيس الحريري تيمّناً في سفره الدائم أمّا في صورة الوليد بن طلال إعتبر خليل أنها تفترض أن تحترق ولكنّه لا يحب هذا التصرّف فهو يوصل رسائله بطريقة فنيّة .

لمشاهدة الحلقة :


Script executed in 0.040986061096191