أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

خدمة الـ DSL في كل عكار

الإثنين 14 كانون الأول , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,900 زائر

خدمة الـ DSL في كل عكار

خصوصاً أنه كان يتعين على أبناء الجومة أو جرد القيطع أو الدريب الأعلى قطع مسافة تزيد عن 50 كلم بحال أراد دفع فاتورة أو شراء خدمة قطع، من مركزي حلبا أو القبيات.

أمس، أعلن مدير عام «أوجيرو» المهندس عبدالمنعم يوسف أن عكار هي أولى المحافظات في لبنان التي تتوفر فيها خدمة الانترنيت DSL في كل سنترالاتها، لافتاً الانتباه الى تطبيق خطة مشتركة بين المشغلين الثلاثة في لبنان MTC و ALFA و OGERO والعمل على تعميم مراكز البيع على جميع المناطق، فتم الانطلاق من مركزي بيع الى ثمانية مراكز موزعة على مختلف المناطق.

وكشف يوسف عن انتهاء ثلاثة مشاريع أتت من ضمن ثلاث خطط توجيهية تم إعدادها مع الوزير بطرس حرب، من ضمن خطة العشرين عشرين، معلناً عن إيصال الانترنيت الى سنترالات: ديرجنين، ضهر الليسيني، برقايل، رحبة، بينو، عكار العتيقة، الحيصة، فنيدق، حرار، العبودية، القليعات.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها يوسف الى محافظة عكار يرافقه رؤساء ومدراء الأقسام والموظفين، حيث كان في استقباله النواب: معين المرعبي، خالد ضاهر، رياض رحال، المنسق العام لتيار المستقبل سامر حدارة، وعدداً من رؤساء اتحادات البلديات والبلديات.

ويمكن القول إن خدمة الإنترنت باتت بمتناول جميع العكاريين حتى في البلدات الحدودية، وقد تمت تغطية حوالي السبعين بلدة وقرية وحوالي الخمسين ألف مشترك بخدمة الانترنيت السريع، على أن يتم في الأيام المقبلة إنهاء إدخال الـDSL في بلدات: منجز وبقرزلا وأكروم ومشتى حمود ووادي خالد..

وشدّد يوسف خلال جولته على أهمية «أن نؤمن ديمومة وسيرورة هذه الخدمات عبر حلقة تتصل ببيروت مباشرة، أو من خلال حلقة عبر البقاع، وهناك حلقات عدة من الألياف الضوئية لهذه الخدمات».

وأضاف: «لقد تم إدخال خدمات جديدة تجارية وتقنية، وزيادة سعة السنترالات في عكار تقريباً الى حوالي عشرة آلاف كرت مشترك جديد بما يستجيب مع حاجة المواطنين والمدن والحياة الاقتصادية».

من جهته لفت النائب المرعبي الى «أهمية الخطوة التي جاءت بعد مطالبات حثيثة منذ سنوات، والتي مكّنتنا من وضع عكار على خريطة الإنماء على أمل تحقيق المشاريع الأخرى التي نسعى إليها بهدف رفع الغبن عن مناطقنا».

في حين أكد الضاهر في كلمة له «أن مَنْ يمس بكرامة عبد المنعم يوسف يمسّ بكرامتنا وهو تمت محاربته سابقاً وسجنه في زمن الوصاية السورية»، مشدداً على «أن يوسف رجل شريف ويعمل، وقد انتصر على كل الباطل. واليوم نقول له قلوبنا معك وكرامتنا من كرامتك والذي يمس بكرامتك يمس بكرامتنا».

وجال الوفد على سنترلات ببنين، فنيدق ورحبة وبينو، حيث أعدت له استقبالات في مختلف المناطق، حيث تم تدشين DSL في سنترالات: عكار العتيقة، فنيدق، رحبة، بينو، ضهر اللسيسين، برقايل، ببنين، دير جنين، الحيصة، حرار، العبودية، العريضة، القليعات.

نجلة حمود

السفير بتاريخ 2015-12-14 على الصفحة رقم 5 – إقتصاد

http://assafir.com/Article/461710

Script executed in 0.041456937789917