أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

نبيل نقولا: "حزب الله" ليس مجبرا بتبرير مسألة الصواريخ بل "اليونيفيل"

الجمعة 09 كانون الثاني , 2009 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,504 زائر

نبيل نقولا: "حزب الله" ليس مجبرا بتبرير مسألة الصواريخ بل "اليونيفيل"

ورأى في حديث لتلفزيون "NBN"، أن الجميع سيكون على طاولة المفاوضات في النهاية، واسرائيل سترى أين مصلحتها في هذا القرار وتنفذه، معتبرا أن 70% من هذا القرار هو لمصلحة اسرائيل.
واعتبر أن أي التزام من قبل اسرائيل لهذا القرار هو انتصار لـ"حماس" لأن هذا التنفيذ فيه اعتراف بالحركة، كما أن 14 دولة وافقت على القرار أيضا اعترفت بـ"حماس"، مشيرا الى أن السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية لم تعد المفاوض الأساسي بإسم الشعب الفلسطيني بل أصبحث "حماس" هي المفاوض.
وعن مسألة الصواريخ التي أطلقت من الجنوب أمس، لفت الى أن ما حدث يؤشر الى وجود خلايا اسرائيلية نائمة قامت بإطلاقها، مشيرا الى أن "حزب الله" ليس مجبرا بأي تبرير فيما حصل لأن المنطقة هناك من مسؤولية "اليونيفيل" وهي من عليها التبرير.
ورأى أن لبنان وحتى تاريخ اليوم التزم بالقرار 1701 ولكن اسرائيل لم تلتزم، متسائلا "لماذا ترفض اسرائيل حتى اليوم وقف إطلاق النار مع لبنان"، معتبرا أن إطلاق الصواريخ جاء للتغطية على الجرائم في غزة وللإيحاء بأن لبنان يخرق الـ1701 مثل اسرائيل.
ولفت الى أنه كان على رئيس الحكومة فؤاد السنيورة أن يذكر بأن اسرائيل تخرق القرار 1701 يوميا عبر طائراتها وعبر اللبنانيين الذي تخطفهم اسرائيل من وقت الى آخر، بدل الاكتفاء بإدانة إطلاق الصواريخ ورد الفعل الاسرائيلي.
وأضاف نقولا: "يجب إعادة النظر بكل القوانين الدولية لأن الأمم المتحدة سقطت"، مشيرا الى أن الأمم المتحدة لم تستطع الدفاع عن مدينة، متسائلا: "أين القوانين والأعراف الدولية".
وانتقد عنوان أحد الصحف الذي وصف إطلاق الصواريخ من الجنوب على اسرائيل بـ"الخرق"، متسائلا "من قال أن الخرق ليس اسرائيليا؟"، ومضيفا: "أين تكون هذه الصحف عندما تخرق الطائرات الاسرائيلية سيادة لبنان يوميا"، نعتبرا أن "بعض الصحف تعمد لكتابة الاشياء بطريقة وترسخها في عقول الناس عن طريق التكرار".

Script executed in 0.17311406135559