أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إطلاق 4 صواريخ كاتيوشا من جنوب لبنان على اسرائيل

الأربعاء 14 كانون الثاني , 2009 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,133 زائر

إطلاق 4 صواريخ كاتيوشا من جنوب لبنان على اسرائيل

وسقطت الصواريخ في مناطق مفتوحة قريبة من مدينة كريات شمونة عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية ولم تسفر عن إصابات أو أضرار.
ويقدّر جهاز الأمن الإسرائيلي أن إطلاق الصواريخ يأتي على خلفية الحرب في غزة وأن أحد التنظيمات الفلسطينية في لبنان قام بإطلاقها.
 
وأطلق الجيش الاسرائيلي سبع قذائف مدفعية اليوم الأربعاء على محيط ثلاث قرى في منطقة العرقوب في جنوب لبنان إثر إطلاق أربعة صواريخ كاتيوشا من منطقة حاصبيا على بلدة كريات شمونة شمال اسرائيل.
وقالت مصادر أمنية ليونايتد برس انترناشونال إن سبع قذائف مدفعية اسرائيلية أطلقت اليوم باتجاه محيط قرى الهبارية وكفرحمام وراشيا الفخار في منطقة العرقوب في القطاع الشرقي، من دون أن يبلّغ عن وقوع إصابات.

من ناحية ثانية عزّز الجيش اللبناني والقوات الدولية العاملة في الجنوب (يونيفيل) قواتهما في عين قنية وشويا في العرقوب، بينما حلقت طائرات حربية وطائرات مروحية اسرائيلية في أجواء الجنوب اللبناني.

وهذه هي المرة الثانية خلال أسبوع التي تطلق فيها صواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة  بينما تم اكتشاف صواريخ أخرى كانت معدة للتفجير .
 
وكانت اسرائيل ردت في الثامن من شهر يناير /كانون الثاني الحالي بقذائف مدفعية على جنوب لبنان بعد استهدافها بصواريخ " مجهولة " .
ولم تتبن أي جهة اطلاق الصواريخ على شمال فلسطين المحتلة .
وكان الجيش اللبناني أعلن الخميس الماضي أن "مجموعة مجهولة" أطلقت أربعة صواريخ من جنوب لبنان على شمال فلسطين المحتلة، ما أدى الى سقوط خمسة جرحى إسرائيليين.
 
وذكر بيان الجيش أن عدداً من قذائف المدفعية "سقط داخل الأراضي اللبنانية شمال بلدة الناقورة، مصدرها العدو الإسرائيلي، من دون وقوع إصابات".

Script executed in 0.17511296272278