أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لماذا لا يجب ان نحاول تناول الباذنجان والبطاطا النيئة؟

السبت 18 حزيران , 2016 03:21 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 30,155 زائر

لماذا لا يجب ان نحاول تناول الباذنجان والبطاطا النيئة؟

مما لا شك فيه أنّ أكثر الأطعمة وأشهرها التي تحتاج إلى الطهو قبل تناولها هي الدواجن واللحوم. وقد لا يغيب عن بالك أن بعض الأطعمة يفضل طهوها أيضا. لكن هل تعلم أن بعض الأطعمة الصحية كبعض أنواع الخضار لا يجب تناولها نيئة ليس بسبب طعمها غير اللذيذ فحسب، بل لأن تناولها نيئة يضر بصحتك؟

الباذنجان: للباذنجان فوائد كثيرة لكنه يحتوي على مادة السولانين التي تكبح امتصاص جسمك للكلسيوم، لكن طهوه يقلص من مستويات السولانين فيه.. إلا أن تناوله نيئا يسبب القيء وأوجاعا حادة في الأمعاء والغثيان والإسهال.

البطاطا: يحتوي البطاطا أيضا على مادة السولانين وعلى مادة الكانونين اللتين تجعلان من تناولها نيئة خطرة جدا.. كما أن كميات النشا الكبيرة الموجودة في البطاطا تجعل عملية هضمها صعبة جدا لدى تناولها نيئة.

الفاصوليا الحمراء: طعمها نيئة ليس لذيذا على الإطلاق ويسبب تناول بضع حبات منها من دون طهوها الغثيان والقيء، نظرا لوجود مادة الليكتين المضرة فيها.. لذا ينصح بنقعها لـ 5 ساعات على الأقل قبل طهوها من ثم تناولها لتلافي ما قد تسببه من انزعاج لك ولأمعائك.

البيض: صحيح أن البيض غني بالبروتين، إلا أن قد يحتوي على السلمونيلا أحيانا والتي تصيب أعدادا كبيرة من البيض، لذا يفضل دائما التأكد من أن الصفار بشكل خاص ليس نيئا من أجل سلامتك.

Script executed in 0.20429682731628