أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور / سياسيو لبنان لو كانوا في باب الحارة !

الإثنين 27 حزيران , 2016 07:48 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 31,765 زائر

بالصور / سياسيو لبنان لو كانوا في باب الحارة !

كعادته اللبناني ينتهز كل فرصة ليثبت حس الفكاهة لديه، و انطلاقاً من الوضع السياسي الراهن في لبنان، أنتجت مجموعة شبان "باب الحارة" بالحلّة اللبنانية. على صفحتهم على "فيسبوك"، نشروا صوراً لشخصيات مسلسل باب الحارة السوري، بوجوه ساسة لبنان. و ذلك تحت عنوان "سياسيو لبنان بشخصيات باب الحارة ...بدون زعل".
و سرعان ما انتشرت الصور و لقيت الكثير من الردود و الإعجابات و التعليقات. فأصدروا مجموعة صور جديدة كجزء ثانٍ. تحمل الصفحة اسم "سمعان" و تعرف عن نفسها بان"سمعان شخص من الماضي، عايش بفوضى الحاضر شخصية ساخرة فنية اجتماعية سياسية، وأطلق القيمون الفكرة رابطين بين شخصيات أبطال المسلسل الشهير، و صفات و طبائع السياسيين في لبنان.
فعلى سبيل المثال أبو عصام وزوجته شبهوا بسمير جعجع وستريدا مع تعليق: "الهدوء". و أبو جاسم ركبت صورته لميشال عون مرفقة بعبارة "أبو جاسم عون.. دغري بعصّب". أما النمس فوجدوا في شخصيته تشابهاً مع النائب وليد جنبلاط و أرفقت الصورة بعبارة "النمس بيك...الحنكة والدهاء". أما صورة العقيد معتز فنالها النائب سامي الجميل وكتبت عبارة "العقيد سامي... قرارات عقيد".  و سارة زوجة معتز كانت من نصيب النائب نايلة تويني وعلقوا عليها "سارة تويني ابن عمي...طلعت عن دينا". أما أبو بدر فصورت للنائب نديم الجميل وعلق عليها: "بو بدر نديم جميل...بسمع كلمت الماما". كذلك شخصية أبو النار نالها أشرف ريفي، مع عبارة "حامي دايما. و ام زكي للوزيرة أليس شبطيني مع تعليق:"واتساب متنقل".
حس الفكاهة و سرعة البديهة...أنتجوا ببساطة "هضامة" اللبناني، و هي التي وصلت ما فرقته المشاحنات السياسية. إذ جمعت اللبنانيين بمختلف توجهاتهم في جو إفتراضي ساخر. 


بنت جبيل.أورغ

 

الجزء الثاني

Script executed in 0.19366908073425