أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هذا هو الإنسان الآلي الذي قتل قناص دالاس؟!

السبت 09 تموز , 2016 03:50 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 127,844 زائر

هذا هو الإنسان الآلي الذي قتل قناص دالاس؟!

استعانت الشرطة الاميركية بجهاز "روبوت"، إنسان آلي مزود بقنبلة، للتخلص من القناص الرئيسي المشتبه في إطلاقه النار على 12 ضابط شرطة في دالاس بولاية تكساس، قبل أن يختبئ في مرآب للسيارات وفق ما أعلن قائد شرطة المدينة، ديفيد براون.
وقال قائد شرطة مدينة دالاس، الجمعة، إن قناصا واحدا على الأقل قتل خمسة من أفراد الشرطة، وأصاب سبعة آخرين، في هجوم "له دوافع عرقية"، انتهى حين استخدمت الشرطة إنسانا آليا يحمل قنبلة لقتل المهاجم.
وتابع ديفيد براون، خلال مؤتمر صحفي في مجلس بلدية المدينة: "وقع تبادل لإطلاق النار مع المشتبه به، ولم يكن أمامنا خيار آخر سوى استخدام الانسان الآلي الذي يحمل قنبلة".
وجاء الهجوم خلال أسبوع قتل فيه رجلان أسودان بالرصاص بأيدي ضباط شرطة في باتون روغ بولاية لويزيانا وخارج منيابوليس. وفجرت هاتان الواقعتان اللتان يجري التحقيق فيهما بشكل رسمي الآن توترات بشأن ملفي العرق والعدالة في الولايات المتحدة.
يذكر أن لجوء الشرطة الأميركية إلى استخدام انسان آلي مزود بقنبلة لتحديد موقع القناص هي الطريقة ذاتها التي كانت تستخدم أثناء غزو الولايات المتحدة للعراق.
ويجدر الإشار إلى أن الهدف الرئيسي من استخدام الانسان الآلي هي الحيلولة دون مقتل المهاجمين وليس القضاء عليهم.. ويبقى السؤال الذي يدور في الاذهان هو: هل سيستخدم الانسان الآلي لقتل الأفراد والهجوم عليهم في المستقبل؟!.

 

*المصدر: وكالات

 

 

Script executed in 0.19182705879211