أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

القوات العراقية تستعيد السيطرة على بلدة استراتيجية في محافظة الأنبار

الإثنين 18 تموز , 2016 02:03 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,879 زائر

القوات العراقية تستعيد السيطرة على بلدة استراتيجية في محافظة الأنبار

استعادت القوات العراقية السيطرة على بلدة الدولاب الاستراتيجية القريبة من حديثة كما تصدت لهجوم شنه تنظيم "داعش" ضد مدينة الرطبة في محافظة الانبار، غرب بغداد، حسبما افادت مصادر امنية الاثنين.

وافادت بيان لقيادة العمليات المشتركة ان عناصر من"الفرقة السابعة ولواء مغاوير الجزيرة وفوج 16 من شرطة الانبار والحشد العشائري ، حرروا منطقة الدولاب والقرى المحيطة بها بالكامل من عناصر داعش الإرهابي".

واكد البيان ان "القوة رفعت العلم العراقي فوقها وامنت الضفة الجنوبية لنهر الفرات من حديثة والى الرمادي بعد ان قتلت 69 ارهابيا".

وتقع حديثة الى الغرب من مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد).

بدوره، قال قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي، أن "قوات من الجيش تمكنت بمساندة مقاتلي العشائر من تحرير كامل منطقة الدولاب (الواقعة الى الغرب من هيت ( 70 كلم غرب الرمادي) من تنظيم داعش وفرضت سيطرتها عليها بالكامل" مشيرا بان "المنطقة كانت اخر معاقل داعش" قرب هيت.

وتمكنت القوات من تفجير ثلاث عجلات مفخخة يقودها انتحاريون وعشرات العبوات الناسفة وتفكيك 500 عبوة زرعها مسلحو داعش في الطرق والمنازل والمقار الحكومية، وفقا للزوبعي .

وتمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة قرى دويلية الشرقية وجنانية والكرية والعلية ومشكوكة والزراعة المحيطة بمنطقة الدولاب، وفقا للمصدر.

Script executed in 0.17438793182373