أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الجبير يعرض "صفقة" على روسيا مقابل الأسد لتصبح أقوى بكثير من الاتحاد السوفيتي !

السبت 23 تموز , 2016 12:51 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 150,937 زائر

الجبير يعرض "صفقة" على روسيا مقابل الأسد لتصبح أقوى بكثير من الاتحاد السوفيتي !

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الرياض مستعدة لإعطاء "حصة" لروسيا في الشرق الأوسط لتصبح أقوى بكثير من الاتحاد السوفيتي، مقابل تخليها عن الرئيس السوري بشار الأسد.
وبحسب "روسيا اليوم" أضاف الجبير في مقابلة مع صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية خلال زيارته إلى بروكسل، إن "السعودية مستعدة للتعاون مع روسيا بصفتها من أكبر منتجي النفط في العالم".
واعتبر في المقابلة التي نشرت يوم الجمعة 22 يوليو/تموز، أنه "من المنطقي أن تقول موسكو أن ما يصب في مصالحها هو تعزيز دفع علاقتها مع الرياض قدما إلى الأمام وليس مع الأسد"، على حد تعبيره.
وأردف الوزير السعودي قائلا: "إننا مستعدون لإعطاء حصة لروسيا في الشرق الأوسط ستحول روسيا إلى قوة أكبر بكثير بالمقارنة مع الاتحاد السوفيتي".
وأوضح قائلا: "إننا نختلف (مع الروس) بشأن سوريا، لكن خلافنا يتعلق بالدرجة الأولى ليس بنتيجة اللعبة بل بالطريق التي تؤدي إليها".
وأضاف الجبير أن أيام الأسد معدودة، وقال متوجها إلى الروس: "إقبلوا الصفقة ريثما يمكنكم ذلك".
يذكر ان النظام السعودي يعتبر من اكبر الداعمين للمجموعات المسلحة في سوريا، وساهم بشكل مباشر عبر رئيس استخباراته السابق الامير بندر بن سلطان في تدفق المقاتلين الاجانب، الذين يقاتلون مع "داعش" وجبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، الى سوريا.
وكانت آخر جرائم هذه الجماعات المسلحة ذبح الطفل عبدالله عيسى، الذي لم يتجاوز العاشرة من عمره، في منطقة حندرات بريف حلب، مع العلم ان هذه الجماعات ليست مدعومة من السعودية فحسب، بل مدعومة ماليا وعسكريا من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتركيا وقطر أيضا.

 

Script executed in 0.19488906860352