أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هرمون السعادة في أية أطعمة متواجد

الإثنين 25 تموز , 2016 11:31 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 90,794 زائر

هرمون السعادة في أية أطعمة متواجد

إن السيروتينين هو هرمون في الجسم مسؤول عن السعادة، ويتكون هذا الأخير من الحمض الأميني تريبتوفان ويعدل مزاج الشخص الى الأفضل، ويبث السعادة بالشخص. من الممكن زيادة هذا الهرمون في الجسم عن طريق تناول أطعمة معينة تحتوي عليه أو أنواع معينة من الفواكه الغنية فيه.

إن هذه المادة متواجدة في الأصل في منطقة الدماغ والجهاز العصبي والصفائح الدموية وفي الخلايا الهضمية تعمل على تنظيم دقات القلب وحركة الأمعاء وتعمل أيضاً كناقل للنبضات العصبية. إن أي نقص في الجسم من السيروتونين قد يسبب بظهور أعراض واضحة جداً زيادة الوزن والإصابة بحالة اكتئاب ومشاكل في الذاكرة وتقل نسبة إفراز الإنسولين.

إن السيروتونين موجود في الفواكه التالية:

الموز: وهي الفاكهة التي تحتوي على الكثير من التربتوفان والكربوهيدرات ما يجعلها من أفضل الاطعمة لرفع نسبة السيروتونين في الجسم.

مصل الحليب: والذي يخلط في العديد من الأحيان مع الموز أو فاكهة أخرى من شأن هذا الخليط عند الامتزاج رفع السيروتونين في الجسم لتحسين مزاج الشخص.

الأناناس: الفاكهة الموصوفة للتخلص من مشاكل الكآبة والحزن بحيث أنها تحتوي على البروتينات والفيتامينات كالفيتامين ج وهو الأساسي في الأناناس والذي يعمل على تحسين حالة الشخص نتيجة لرفع هرمون السيروتونين في جسمه.

الكيوي: بالإضافة الى طعمها اللذيذ وغناها بالفوائد العديدة فهي توصف كالأناناس لمشاكل مرض الكآبة لأنها تهدئ الجهاز العصبي وتخفف من الاضطرابات.

الليمون: الذي يحتوي على الكثير من مادة الفيتامين س لا يملك القدرة فقط على الوقاية من نزلات البرد والحماية من الأمراض بل يعمل على تحسين المزاج بسبب إنتاج مادة السيروتونين. بالإضافة الى ان الفيتامين س متواجد في أطعمة وفواكه أخرى كالجريب فروت والسبانخ والبازلاء.

(صحتي)

Script executed in 0.19487404823303