أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الشيخ بغدادي: الإنتصارات التي تحققت في سوريا على الإرهاب التكفيري هي إحدى ثمرات حرب تموز 2006م

الثلاثاء 09 آب , 2016 10:41 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,628 زائر

الشيخ بغدادي: الإنتصارات التي تحققت في سوريا على الإرهاب التكفيري هي إحدى ثمرات حرب تموز 2006م

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله سماحة الشيخ حسن بغدادي، على ضرورة أن يلتفت الناس إلى بركات نتائج انتصار حرب تموز 2006م، والتي حولت وجه لبنان من بلد ضعيف لا يصلح إلا للسياحة، إلى بلد المقاومة والتحدي، حيث بات ضمن المعادلات الإقليمية، ممّا جعل إسرائيل تعترف لأول مرة بهزيمتها، وأصبحت محكومة بالكامل لمعادلة الردع.
وأضاف الشيخ بغدادي، إنّ الانتصارات التي تحققت في سوريا على الإرهاب التكفيري خلال هذه السنوات، هي إحدى ثمرات حرب تموز، وهناك انتصارات لم يُسلّط عليها الضوء كثيراً مثل تحرير الفلوجة بالعراق، واعتقال الخلايا الإرهابية في لبنان، وحصار المسلحين في حلب، والتي أدت إلى خسائر كبرى طالت هؤلاء الإرهابين.
وعن الرهان على الإنتخابات الأمريكية القادمة، إعتبر أنها مدعاة للسخرية، فالذي عجز عنه أوباما لن يتمكن من فعله الرئيس القادم، فأوباما لم يقصر في ارتكاب المجازر ورعاية الإرهاب في فلسطين والعراق وسوريا واليمن وليبيا ولبنان، ولم يجرأ على الدخول في الحرب مباشرة في سوريا، لأنه لن يتمكن من حسم المعركة وسيدخل في حرب استنزاف طويلة، ولا زال الدرس القاسي الذي تلقاه في العراق وأفغانستان ماثلاً أمامه، هذا ناهيك عن الضرر الذي سيلحقه بإسرائيل وبحلفائه في المنطقة.
كلام الشيخ حسن بغدادي جاء خلال إلقائه كلمة حزب الله في حفل تأبين عم الشهيد القائد علي فياض (الحاج علاء) في بلدة أنصار الجنوبية.

 

Script executed in 0.040431976318359