أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الملتقى الثقافي الللبناني ينظّم أمسية شعرية

السبت 03 أيلول , 2016 02:52 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,261 زائر

الملتقى الثقافي الللبناني ينظّم أمسية شعرية

إلتقى شعراء من فلسطين والسودان والجزائر والعرق في خلوة للشعر جرى خلالها التعرف  على أهازيج القصيدة البنانية والعربية في تجربة رائدة لتبادل الثقافات مع محيطنا العربي. و ذلك ضمن أمسية شعرية  بين ضيوف الملتقى الثقافي العربي وبين الشعراء اللبنانين وبمشاركة من بلد المليون شاعر التي تمثلت بوفد من الشعراء الموريتانيين .
الأمسية استهلها رئيس الملتقى الثقافي اللبناني الشاعر الشيخ فضل مخدر بكلمة رحب فيها بالشعراء اللبنانيين والعرب ، ثم اعتلى المنبر مقدم الأمسية الاستاذ أحمد فهيم منصور فقدم الشعراء : الدكتور ياسين بن عبيد ( من الجزائر ) ، صلاح أبو لاوي ( من فلسطين ) ، إبتهال مصطفى ( شاعرة من السودان ) ، مسار رياض ( من العراق ) .
و بعد أن قدم الشعراء باقة من فردوس  قصائدهم ، بدأت سهرة لقاء الأربعاء الأدبي  ، فاعتلى المنبر كل من الشعراء اللبنانيين : أسيل سقلاوي ، علي وهبي الدهيني ، الدكتور محمد حسين بزي ، أحمد حسين منصور  ولطيفة سلطان .. ومن موريتانيا الشعراء  : محمد يحيى باب ، الطالب اختيار ، ومحمد وليد المختار .
تم كانت مداخلات لتقييم نتائج السهرة من الشاعرين : الدكتور إيهاب حمادة وفاروق شويخ ، وكالعادة كان مسك الختام مع الشاعر السوري عبد القادر حصني .
نشاطات الملتقى الثقافي اللبناني ، تجربة رائدة على ساحتنا الثقافية نتمنى لها الاستمرار والتوفيق .
جمانه عياد

Script executed in 0.20673394203186