أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وفاة سجين بعد تأخير نقله إلى المستشفى

الإثنين 05 أيلول , 2016 08:16 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 44,318 زائر

وفاة سجين بعد تأخير نقله إلى المستشفى

توفي محمد موسى عليان (49 سنة) في مستشفى الحياة الذي نُقل إليه بعد 3 أسابيع من إصابته بتمزّق عضلي في معدته داخل سجن رومية. وأفاد تقرير الطبيب الشرعي الذي حصلت «الأخبار» على نسخة منه، بأنّ عليان كان يعاني من تمزق عضلي منذ 18 آب الماضي ولغاية الأول من أيلول الجاري، تاريخ دخوله الى المستشفى، وأنه أدخل 4 مرات إلى مستوصف السجن في رومية.

وذكر التقرير أنّ عليان عانى منذ فترة زمنية من فتق مخنوق أدى إلى التهابات واهتراء سبّب وفاته.
ويروي شقيقه محمود عليان، أن أخاه كان يصرخ دائماً في السجن، مطالباً بإدخاله إلى المستشفى بسبب الألم الكبير في معدته. وقد قدم محامي عليان طلباً إلى النيابة العامة في بعبدا لنقله إلى المستشفى، وأحيل الطلب على سجن رومية من دون أن يسمح له بالمغادرة إلا بعد غيابه عن الوعي، يوم الجمعة الفائت.


نقل السجين الى المستشفى بعد 3 أسابيع من إصابته

وفي المستشفى، تبين أن جسد عليان مليء بالمياه و«القيح»، بسبب الالتهابات الكثيفة والمتراكمة، ولم يُسهم استخراج 3 ليترات من «القيح» من داخل معدته، في إنقاذ حياته، بسبب تأخُّر نقله إلى المستشفى، بحسب ما يذكر التقرير الطبي.
وقد تقدم موسى عليان، الابن الوحيد للمتوفى، بشكوى في مخفر الشياح ضد المسؤولين عن وفاة والده، ففُتح محضر بالحادثة، وأحيلت الشكوى على مفرزة الجديدة القضائية، واستُمع إلى شهادة الطبيبين المشرفين على المتوفى في مستشفى الحياة، تمهيداً للتحقيق مع المسؤولين عن وفاته.
ويرى شقيق المتوفى أن «ما حصل يرتقي قانوناً إلى حدود القتل العمد، لأن الامتناع عن العلاج مثل فعل القتل»، مشيراً إلى أننا «نتابع الدعوى ضد كل المسؤولين والمهملين».
وكان عليان قد أوقف بعد شكوى جزائية مقدمة ضده بجرم تقديم «شيك بِلا رصيد»، وقد مكث في السجن 7 أشهر، حيث كان ينتظر إطلاق سراحه في العاشر من الجاري.

داني الأمين
الأخبار - مجتمع واقتصاد
العدد ٢٩٧٧ الاثنين ٥ أيلول ٢٠١٦
http://al-akhbar.com/node/264299

Script executed in 0.16474318504333