أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اعتصام لأهالي بعلبك احتجاجاً على اختطاف الدكتور صالح الشل

الأربعاء 07 أيلول , 2016 02:46 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 25,224 زائر

اعتصام لأهالي بعلبك احتجاجاً على اختطاف الدكتور صالح الشل

نفذ أهالي بعلبك اعتصاماً أمام سرايا بعلبك الحكومية استنكاراً لاختطاف الدكتور صالح الشل،  وبدعوة من هيئات المجتمع المدني، شارك فيه نائب رئيس بلدية بعلبك مصطفى صلح وأعضاء من المجلس البلدي،  رئيسا بلدية بعلبك السابقين المحامي غالب ياغي والدكتور حمد حسن،  مفتي بعلبك الهرمل السابق الشيخ بكر الرفاعي على رأس وفد علمائي،  منسق تيار المستقبل في بعلبك حسين صلح، وفود من الأحزاب والقوى الوطنية والاسلامية،  مخاتير، أطباء وفعاليات صحية واجتماعية.
ألقت مايا صالح الشل، كلمة قالت فيها: "والدي طبيب قلب خدم بعلبك والمنطقة طيلة خمسين سنة، عاملاً في خدمة الجميع،  وهو مخطوف من مساء أمس،  وحتى الآن لم نعرف عنه شيئا، وقد قمنا بتبليغ القوى الأمنية ومن يفترض بنا تبليغهم،  ولكن لم يصلنا أي خبر عنه".
وتابعت: "نناشد القوى الأمنية ووزارة الداخلية القيام بما يتوجب عليها لإعادة والدي، ونطالب نقابة الأطباء باستخدام نفوذها ليتم الإفراج عن الدكتور صالح الشل،  وفي حال لم يتم معرفة مكانه وإعادته سالماً إلى بيته خلال ساعات،  يجب القيام بخطوات أخرى على الصعيد المدني".
وختمت: "كفى بعلبك الفلتان الأمني،  وكفى البعلبكيين العيش بخوف عند الخروج من بيوتهم".

اللقيس 
بدوره صاحب مستشفى ابن سينا الدكتور محمد اللقيس قال: "ما كنت أحسب انني سأقف هذه الوقفة في يوم من الأيام لأطالب بالإفراج عن زميلي الدكتور صالح ابن هذه المدينة العظيمة التي يساء إليها ويساء فيها إلى العلم والعلماء وإلى مهنة الطب الإنسانية،  ويساء إلى رجل أفنى حياته في خدمة هذا البلد".
وأضاف: "كفى بعلبك تشرذما وفلتانا أمنياً،  وكفاها ما بها من إساءات يندى لها الجبين.  إن أهل بعلبك هم شرفاء وكرماء وعظماء وأصحاب تاريخ،  وهم يقفون اليوم وقفة واحدة للتعبير عن تضامنهم مع رجل الفكر والعلم والخدمة الإنسانية الدكتور صالح الشل".
وأعلن "باسم المستشفى وأطباء بعلبك ومستشفياتها وكل العاملين في المجال الصحي والثقافي والاجتماعي والإنساني، نطالب القوى الأمنية والقضاء بوضع حد لما يجري، كفى بعلبك أيها المسؤولون وحرام ما يحصل فيها، كونوا لمرة واحدة جديين لإيقاف هذه المهزلة،  أهكذا يعامل الرجل الذي تفانى في خدمة مدينته،  أهكذا يعامل العلم ومن يعمل في المجال الإنساني؟ اننا نرفع صوتنا إلى نقابة الأطباء ووزارات الصحة والداخلية والتربية والأجهزة القضائية والقوى الأمنية لبذل الجهود المطلوبة للإفراج عن الدكتور صالح الشل". 
الرفاعي 
وتحدث الشيخ الرفاعي فقال: "نحن نقطف ثمرات الخطة الأمنية الفاشلة في مدينة بعلبك،  ففي كل يوم إطلاق نار وخطف واعتداء على أمن وممتلكات المواطنين".                         
وأكد أن "الدكتور صالح الشل ليس ابن عائلة أو حزب أو طائفة،  إنه ابن هذه المدينة،  ومن أساء إليه أساء إلى الجميع واعتدى على كل واحد منا".
وأضاف: "هذا التحرك هو أولي،  وسيتبعه خطوات اذا لم يتم الافراج عن الدكتور صالح،  واننا ننصح القوى الأمنية بأن تقوم بواجباتها وان تنصف هذا الطبيب،  واذا لم يتم ذلك فهذا يعني بأن بعلبك ليست في حالة صحية، يجب ان يعود الدكتور صالح إلى أهله وبيته وعائلته واولاده الذين ينتظرونه منذ يوم الأمس".

بلال الموسوي - موقع بنت جبيل 

Script executed in 0.03859806060791