أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مبادرة انسانية بطلها صياد لبناني !

الأربعاء 07 أيلول , 2016 03:23 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 49,750 زائر

مبادرة انسانية بطلها صياد لبناني !

مبادرةٌ إنسانيّةٌ طيّبة، بطلها صياد لبناني غلب حسّ الوعي لديه و أنقذ حياة طائر لقلق مصاب بطلقات "طيش" و جهل من صياد مجهول الهوية. فقد عثر المواطن كمال آغا، المنتسب لمجموعة "أساطير الصيد" على فايسبوك، على طائر لقلق مصاب بطلقات من بندقية صيد في جناحه قبل 10 ايام، مما أفقده القدرة على الطيران. و على الفور بادر إلى تأمين علاج للطائر، و اعتنى به في العيادة البيطرية و في منزله تحت إشراف و عناية "مجموعة أساطير الصيد". ثم أطلق سراحه اليوم في محمية تعنايل بعد تعافيه بحسب ما افاد اغا لموقع بنت جبيل و كان قد كتب على صفحته على فايسبوك : "بفضل من الله والشباب وبحضور خي الكل.. الاسطورة البيئية والمحب الاول للطبيعة ظافر نخلاوي ...تم إعادة طائر الرهو الى الحرية والطبيعة بعد ما تماثلت للشفاء ...وعدنا ووفينا ونشالله منكون عند حسن ظن الجميع ...منتوجه بالشكر للجميع على التعاون بعدم صيد الطيور الممنوع صيدا وذلك حفاظا على البيئة والطبيعة" .
الجدير بالذكر أن طيور اللقلق التي تهاجر و تمر بلبنان مهدّدة بسبب تعسّف البعض الذين يتبارون في قتلها. و كان قد أشار السفير البولوني في لبنان "فويوتشخ بوزك" إلى الخطر الذي يهدد طيور اللقلق أثناء مرورها في سماء لبنان ضمن موسم هجرتها من أفريقيا الى أوروبا. حيث يهاجر62 نوعاً من الطيور إلى بولندا مروراً بلبنان. و ذلك خلال أشهر الهجرة آذار ونيسان و تعود الطيور في أيلول وتشرين الأول.
و في الوقت الذي تنتشر فيه أخبار الصيد العشوائي الذي يفتك بالبيئة اللبنانية أثبت اللبناني أن "الدنيا بخير". و كثرٌ أولئك الذين يعملون بالقول "ارحموا من في الأرض، يرحمكم من في السماء".
بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.031126976013184