أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو/ لحظات مؤثرة لفتاة صمّاء تسمع صوت والدتها للمرة الأولى

الخميس 15 أيلول , 2016 03:50 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 30,729 زائر

بالفيديو/ لحظات مؤثرة لفتاة صمّاء تسمع صوت والدتها للمرة الأولى

انفجرت فتاة أمريكية بالبكاء من شدة الفرح، بعد أن تمكنت من سماع صوت والدتها بوضوح للمرة الأولى، عقب حصولها على قوقعة زرعت في أذنها.
وفي مقطع الفيديو العاطفي الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر بريانا سادلر (13 عاماً) وهي تنتظر اللحظة الهامة في حياتها. وما أن قامت الفنية الطبية بمركز السمع في هيوستن بتشغيل الجهاز، حتى راحت بريانا تضحك وهي تسمع صوت والدتها للمرة الأولى، وسرعان ما تحول ضحكها إلى بكاء تعبيراً عن تأثرها بهذه اللحظات المفعمة بالأجواء العاطفية.

وحاولت بريانا أن تخفي دموعها بيديها وهي ترد على سؤال والدتها إن كانت تسمعها، لكنها لم تتمكن من إخفاء مشاعرها بحسب ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.

وكانت بريانا ترتدي جهاز السمع منذ أن كانت طفلة رضيعة، لكن سمعها بدأ بالتدهور مع مرور الوقت، ولم تكن قادرة على السمع بشكل جيد حتى مع استخدام الجهاز.

وخضعت بريانا لعملية لزرعة قوقعة للمرة الأولى عندما كانت بعمر 8 سنوات، لكنها الجهاز انفجر وسبب لها ثلاث صدمات كهربائية، وفي عام 2013 حصلت على 7.25 مليون دولار كتعويض عن الحادثة.

واحتاجت بريانا إلى عملية جراحية استمرت 7 ساعات لإزالة القوقعة القديمة واستبدالها بواحدة من طراز آخر، ورفع والداها قضية أمام المحكمة للحصول على تعويض من الشركة المصنعة.
(24)

Script executed in 0.038410902023315