أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

القيادة الاميركية الوسطى: التحالف الدولي قد يكون قصف خطأ موقعا للجيش السوري

السبت 17 أيلول , 2016 10:53 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 17,312 زائر

القيادة الاميركية الوسطى: التحالف الدولي قد يكون قصف خطأ موقعا للجيش السوري

أعلنت القيادة الأميركية الوسطى أن التحالف الدولي قد يكون قصف خطأ موقعاً للجيش السوري في دير الزور، لافتة إلى أنها علقت الطلعات الجوية قرب دير الزور بعد تلقي معلومات من الروس تفيد أنها قد تكون أصابت جنودا سوريين.
وكان الجيش السوري قد أعلن، في بيان له، أن التحالف الأميركي أقدم عند الساعة 17:00 على قصف أحد المواقع العسكرية التابعة له في جبل الثردة في محيط دير الزور، لافتاً إلى أن الهجوم أدى إلى سقوط خسائر بالأرواح والعتاد، ومهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي تنظيم "داعش" على الموقع والسيطرة عليه.
وأكد الجيش السوري أن هذا العمل يعد إعتداء خطيراً ضد سوريا وجيشها ودليل قاطع على دعم واشنطن وحلفائها "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية، ويفضح زيف إدعائاتهم في محاربة الإرهاب.
من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 62 جنديا سوريا وجرح 100 آخرين في القصف الأميركي على موقع تابع للجيش السوري في دير الزور، لافتة إلى أن مقاتلتين من طراز - F16 وأخريان من طراز A-10 غراوند أغارت على الموقع، مشيرة إلى أن الجيش السوري يخوض معركة شرسة مع "داعش" قرب مطار دير الزُّور العسكري، موضحة أن المقاتلات الأميركية اخترقت الأجواء السورية من جهة العراق.

 

Script executed in 0.16603493690491