أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

منتدى "كل الألوان" يفتتح معرضه الفني الدولي الثاني

الأحد 18 أيلول , 2016 12:08 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,882 زائر

منتدى "كل الألوان" يفتتح معرضه الفني الدولي الثاني

بين مزيج من الفن التشكيلي والشعر والموسيقى، وبرعاية وزارة الثقافة اللبنانية،  وتكريماً للفنان القدير الدكتور حسن جوني، افتتح منتدى "كل الألوان" معرض ألوان الدولي الثاني في قصر الأونيسكو – بيروت. وذلك بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين اللبنانيين والعرب.
حضر الحفل الفنان المكرّم الدكتور حسن جوني ، الفنان الأستاذ معين شريف، و المستشار الثقافي الايراني محمد مهدي شريعتمدار، و الناقد الفني والتشكيلي الاستاذ احمد بزون ، و مدير عام قصر الاونيسكو الدكتور سليمان خوري، وغيرهم من الشخصيات الاعلامية والفنية.
قدّمت الحفل الإعلامية بتول عبدالله ، واستهلت فعالياته بالنشيد الوطني اللبناني ، ثم تم تكريم ضيوف الشرف.
الكلمة الأولى ألقاها مدير عام قصر الاونيسكو الدكتور سليمان خوري الذي أكد على الدور البارز للفن في إعلاء الشأن الثقافي اللبناني. ثم ألقى الناقد الفني والتشكيلي الاستاذ احمد بزون كلمة أثنى خلالها على ريشة الفنان د. حسن جوني و أهمية مسيرته وعطاءاته الفنية.
بدوره ، شكر جوني منتدى "كل الالوان" والمعنيين على التكريم مؤكداً على الجهود المبذولة، مؤكداً على ضرورة إعطاء الفن التشكيلي حيزاً أكبر في عالم الثقافة اللبنانية.
واستكملت فعاليات الحفل بأمسية شعرية للشعراء رضا دياب، حنان فرفور، أسيل سقلاوي، وعلي وهبي دهيني. وفي السياق، تم تطعيم الشعر بوصلات موسيقية حيث عزفت الفنانة ريان عبدالله يحيى على البيانو ، فيما أطرب الفنان طارق بشاشة الحضور بالعزف على الكلارينيت.
وكان لمنتدى "كل الألوان" كلمة ألقاها رئيس المنتدى الشاعر والاعلامي محمد البندر.
ختاماً، وزعت الدروع التقديرية على الفنانين المشاركين، تلاه حفل كوكتيل.
تصوير هادي العسل - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.19076919555664