أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور/ هكذا إختتم سباق "Grand Prix" في بيروت اليوم

الأحد 25 أيلول , 2016 07:37 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 45,071 زائر

بالصور/ هكذا إختتم سباق "Grand Prix" في بيروت  اليوم

‎شهدت بيروت اليوم ، سباقاً للسيارات السوبر الرياضية، هو الأوّل من نوعه في لبنان والشرق الأوسط. السباق نظمته جمعية Beirut Grand Prix و هو مخصّص للهواة وغير المحترفين، والذي اقيم  في منطقة الرملة البيضا وعين المريسة.

علماً أن ‎الطرقات التي استضافت  المتسابقين وسياراتهم الرياضية  كانت غير مجهزة لهذا النوع من القيادة الخطيرة، ناهيك بكونها غير آمنة للقيادة التقليدية. وأشار رئيس الجمعية حسين فوّاز لموقع بنت جبيل ، عن رفض الجهات الرسمية تعبيد الطرق، رغم تصريح وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق بدعمه الحدث ووضع "الموارد اللازمة في متناول اليد للتأكّد من أنه سيكون حدثاً آمناً". واضاف  فواز: "تزفيت الطرق ليس من مسؤوليتي". 

وأكد فواز أن "أي سباق سيارات يعتبر خطراً، لكننا اتخّذنا تدابير وقائية كتخفيض السرعة وطلبنا من المتسابقين عدم الإلتفاف بسرعة عند الأكواع، حفاظاً على سلامتهم وأمانهم".

‎واعتبر فواز ان مثل هكذا سباق هو من أجل تشجيع روح الرياضة في لبنان، وتقديم نموذج حضاري عن بلدنا. وقد دعونا وسائل إعلامية أجنبية من أجل تغطيته". وفي الختام، أشار فواز إلى أن هذا الحدث أظهر مدى اهتمام اللبنانيين بهذا النوع من الرياضة، لافتاً إلى أن معظم البطاقات التي تراوح أسعارها بين 50 و300 ألف ليرة قد نفذت.

تقرير هادي العسل - عماد ريحاني - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.19416499137878