أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تنبيه خطير.. هل وصلتكم رسائل تُبّشر بالفوز؟

الثلاثاء 04 تشرين الأول , 2016 09:36 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 68,796 زائر

تنبيه خطير.. هل وصلتكم رسائل تُبّشر بالفوز؟

تلقّى عدد من الأشخاص أخيراً، مجموعة رسائل نصية تفيد عن فوزهم ببعض الجوائز التي تتضمّنها برامج قناة MBC.لكن إتضح أن تلك الرسائل ما هي إلا عمليات إحتيال مالية عبر الهواتف المحمولة.
في هذا السياق، صدر عن الشبكة السعودية بيان توضيحي وزّعته على الصحافة وشدّدت فيه على "ضرورة توخّي الحذر، وعدم الانجرار مع مضمون تلك الرسائل المُزوّرة التي تُبشّر بالفوز بجوائز نقدية أو عينيّة. غالباً ما تطلب تلك الرسائل من أصحاب الهواتف المحمولة المُستهدفة بشكل عشوائي الاتصال بأرقام معيّنة تزعم بأنها مجانية، بهدف المطالبة بجوائزهم أو تأكيد شخصياتهم أو استكمال بياناتهم حتى يتم إرسال الجوائز إليهم أصولاً، ليفاجأ أصحاب الهواتف تلك بأنّ أرصدة بطاقاتهم الهاتفية قد سُرقِت بمجرّد اتصالهم بتلك الأرقام الوهمية".


تلفت MBC إلى أن "فوز أيّ شخص بإحدى المسابقات المندرجة تحت مظلّتها، يتطلّب أولاً أن يكون ذلك الشخص قد اشترك فعلياً في تلك المسابقة. إذ ليس ثمّة من يفوز في مسابقة لم يشترك بها أصلاً. ثانياً، وفي حال الاشتراك ثم الفوز، فإنّ المجموعة تقوم بالاتصال هاتفياً بالفائز، وتتواصل معه بشكلٍ مباشر وبدون وسيط، وليس عبر الرسائل النصية أو البريد الالكتروني. إلى جانب إعلان إسمه الثلاثي على شاشة القناة التي تعرض تلك المسابقة".

(الأخبار)

Script executed in 0.16717100143433