أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اشرف ريفي: سليمان فرنجية مستنسخ عن بشار الأسد ولن أسلّمه البلد لا له ولا لعون

الأربعاء 05 تشرين الأول , 2016 10:32 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 83,749 زائر

اشرف ريفي: سليمان فرنجية مستنسخ عن بشار الأسد ولن أسلّمه البلد لا له ولا لعون

 رأى وزير العدل المستقيل أشرف ريفي ان "لا مصداقية عند رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون الا عندما يعبّر عن نفسه"، مشيراً الى ان "هناك من يتمسكن ليتمكّن".
وفي حديث تلفزيوني، اوضح ان "من يسقط حكومة رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري ليس مقبولا كرئيس ومن غطي اعمال حزب الله لا نصدقه". ولفت الى ان "كلام عون امس هو كلام متناقض بين ما تعودنا عليه وما سمعناه امس في لحظة خاصة"، مشدداً على "اننا لا نركن لوعود اللحظة".
وسأل "هل نسلم البلد لأحد قريب من الهدف الايراني ونحن ضده؟"، مشيراً الى انه "اذا لم يكن الرئيس من 14 آذار فلا نريده من 8 آذار، ويجب الذهاب الى خيار ثالث".
واعتبر ان الحريري يرتكب خطأ استراتيجي ثاني في اتجاهه لدعم عون رئاسياً وذلك من خلال ما يظهره مسار الأمور، بعد ان "أخطأ استراتيجياً بدعم رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية رئاسياً وقال: "آمل الا يتم ذلك محبة بالحريري". ولفت الى انه "عندما تخطئ بالاستراتيجية فالربح التكتيكي لا ينفع". واعتبر ان فرنجية هو "مستنسخ عن الرئيس السوري بشار الأسد".
من جهة أخرى، حيا ريفي، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في قوله عن سلة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وكذلك نداء المطارنة الموارنة، مشيراً الى "انني اول من اعترض على السلة فهي محاولة مموهة للقضاء على اتفاق الطائف وتطال صلاحيات الرئيس ورئيس الحكومة ورئيس البرلمان".
كما اعتبر انها "تحول النظام اللبناني من نظام ديمقراطي الى نظام مرشد للجمهورية اللبنانية الذي هو في الضاحية".

Script executed in 0.17231893539429