أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رئيس الوزراء التركي يتحدى : الحكومة العراقية تقول ما تقول وجنودنا باقون في الموصل

الخميس 06 تشرين الأول , 2016 05:56 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,777 زائر

رئيس الوزراء التركي يتحدى : الحكومة العراقية تقول ما تقول وجنودنا باقون في الموصل

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يوم الخميس، أن القوات التركية باقية في العراق "ولتقول الحكومة العراقية ماتقول" بشأنها.
وذكر يلدريم ضمن كلمة ألقاها أمام رجال أعمال معلقاً على قرار مجلس النواب العراقي بخصوص القوات التركية في معسكر بعشيقة شمال الموصل واعتبارها قوات محتلة "لتقل الحكومة العراقية ماتقول، سيستمر وجود القوات التركية هناك، من أجل محاربة داعش ومنع تغيير التركيبة الديموغرافية للمنطقة بالقوة" على حد قوله.
وأضاف يلدريم "هدفنا أن لا تتكرر مأساة إنسانية أخرى وأن لا يراق المزيد من الدماء وبينما تتواجد بلدان لا علاقة لها بالمنطقة في العراق، تتجاوز الحكومة العراقية حدها بالتحدث بهذا الشكل عن تركيا ذات التاريخ العريق في المنطقة". على حد تعبيره.
وأشار الى ان "تركيا لها حدود مع العراق بطول أكثر 350 كم، والحكومة المركزية فيه لم تتخذ، منذ 30-35 سنة ولغاية اليوم، أي تدابير حيال وجود منظمة [بي كا كا] [حزب العمال الكردستاني] الإرهابية في أراضيها"
وقال رئيس الوزراء التركي، إن "تغاضي الحكومة العراقية عن وجود قوات عسكرية من 63 دولة على أراضيها بداعي محاربة الإرهاب وتنظيم داعش، والتركيز على الوجود التركي هناك، غير منطقي، ولا ينم عن نية حسنة".
وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت اليوم تقديمها طلبا الى مجلس الامن الدولي لعقد جلسة طارئة لمناقشة التجاوز التركي على الاراضي العراقية .

 

Script executed in 0.18814492225647