أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الملايين حول العالم يحيون ليلة العاشر من محرم الحرام

الأربعاء 12 تشرين الأول , 2016 06:15 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 23,047 زائر

الملايين حول العالم يحيون ليلة العاشر من محرم الحرام

أحيا ملايين الزوار من مختلف الجنسيات في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف مراسم ليلة العاشر من المحرم في ذكرى استشهاد الإمام الحسين (سلام الله عليه)، وتوقع نائب محافظة كربلاء أن يبلغ عدد الزوار ثلاثة ملايين.

وشدد المعزون على الوحدة الاسلامية والتمسك بنهج الإمامِ الحسين (سلام الله عليه) الثائر على الظلمِ والطغيان.
وفي العراق ايضا وفي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار غربي العراق، اقيم موكب عزاء حسيني احياء لذكرى استشهاد الامام الحسين (سلام الله عليه).
وأقيم الموكب في منطقة الملعب شرقي الرمادي والتي كانت تضم مركز قيادة جماعة "داعش" الارهابية في مثل هذا اليوم من العام الماضي، وعلت الرايات الحسينية المكان ونصبت السرادق المشاركين في مراسم عاشوراء وتقديم الطعام لهم.
كما أحيا ملايين المعزين في ايران ذكرى استشهاد الامام الحسين (سلام الله عليه)، وامتلأت ساحات المدن الرئيسة بأعداد كبيرة من المشاركين، واُقيمت مجالس العزاء ونظمت المسيرات وغيرها من الفعاليات.
وفي لبنان، شارك الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله شخصياً في مراسمِ الليلة العاشرة من المحرم في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي اليمن نظمت الهيئة النسائية بالعاصمة صنعاء فعالية عاشورائية رغم توتر الوضع الأمني في ظل العدوان السعودي حيث أكدت المشاركات أن عاشوراء ثورة الحق على الباطل مجددات العهد للإمام الحسين (سلام الله عليه) باتباع النهج القويم في مجابهة المستكبرين مهما عظمت التضحيات.
وفي البحرين، أكد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق في البحرين الشيخ حسين الديهي خلال مراسم عاشوراء في البحرين، إن الشعب يواجه مخطط السلطة في الهيمنة على الدين والتدخل في الخصوصيات، واضاف أن نظام آل خلفية مازال يبرهن على ضعفه وبطلان سياساته وأساليبه أمام ارادة الشعب، ويتمادى في الاعتداء على مظاهر عاشوراء، مؤكداً أن اعتداءات النظام تلتقي مع ممارسات جماعة "داعش" الارهابية.
واضاف، أن المعارضة لا يمكن أن تتنازل عن حقوق الشعب التي ستتحقق قريبا، فالطواغيت تزول والشعوب باقية.

Script executed in 0.19202303886414