أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لماذا عليك وضع عملة معدنية في الثلاجة قبل خروجك من المنزل؟

الجمعة 14 تشرين الأول , 2016 05:03 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 81,288 زائر

لماذا عليك وضع عملة معدنية في الثلاجة قبل خروجك من المنزل؟

هل سبق وذهبت في رحلة طويلة برفقة عائلتك واضطررت الى إفراغ الثلاجة من الأطعمة وبخاصة اللحوم والدواجن منها لأنها ستتعرض للذوبان لتعود وتتجمد من جديد؟ أم أنك تتركين هذه الأطعمة في الثلاجة؟ عليك أن تحذري عزيزتي لأن ذوبان اللحوم وإعادة تجميدها قد يؤدي الى التسمم الغذائي.

تزعم بعض المواقع ان هناك حيلة بسيطة للغاية ستحول دون تخلصك من الأطعمة في الثلاجة قبل الخروج من المنزل لفترة طويلة وتهديد صحة عائلتك بالتسمم الغذائي في حال لم تعد هذه الأطعمة صالحة من دون علمك بذلك! وبذلك ستسهل عليك هذه الحيلة معرفة ما إذا كانت هذه الأطعمة صالحة أم لا.
وتقضي الحيلة هذه بوضع كوب من الماء في الثلاجة أو الفريزر حتى يجمد الماء فيه ثم وضع عملة معدنية على سطح الماء المثلج. والسبب؟
العملة المعدنية في كوب الثلج ستكون كفيلة في تحديد تغيرات الحرارة في الثلاجة التي تضعين فيها الطعام المجمد كاللحوم والدواجن طيلة فترة غيابك عن المنزل.
وعند عودتك عليك مراقبة المستوى الذي تتمركز فيه القطعة المعدنية، فإذا وجدتها في أسفل الكوب إذا عليك رمي الأطعمة على الفور لأنها قد تعرضت للذوبان في هذا الوقت وطبعًا لم تعد صالحة، بحسب صحيفة الديار.
اما إذا وجدت القطعة المعدنية في أعلى الكوب أم في وسطه إذا لا زالت هذه الأطعمة صالحة لتناولها. وهكذا تتأكدين من سلامة غذائك وصلاحيته. يمكنك تطبيق هذه الحيلة في كل مرة تودين فيها الخروج من المنزل لحماية أطفالك من التسمم الغذائي وضمان سلامتهم!.
المصدر: البيان

Script executed in 0.19059300422668