أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحرارة المرتفعة و غياب المتفرجين تحديان يواجهان كأس العالم للدراجات بقطر

السبت 15 تشرين الأول , 2016 03:54 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 9,662 زائر

الحرارة المرتفعة و غياب المتفرجين تحديان يواجهان كأس العالم للدراجات بقطر

تواجه كأس العالم للدراجات الهوائية على الطريق في قطر، الاولى التي تقام في منطقة الشرق الاوسط، انتقادات مثيرة للجدل تتعلق بالحرارة المرتفعة والغياب شبه الكامل للمتفرجين.

وتكررت هذه الانتقادات طوال الاسبوع الماضي الذي شهد منافسات السباقات ضد الساعة في مختلف الفئات، قبل الحدث الابرز وهو سباق الطريق للرجال المقرر غدا الاحد.

ويقام السباق في الجزيرة الاصطناعية "اللؤلؤة"، بين المرسى والبنايات الفاخرة.

وقال البطل الاولمبي البلجيكي غريغ فان افرمايت "اقامة سباق هنا في اكتوبر ربما ليس امرا حكيما"، مع اشارته الى ان "الظروف هي نفسها بالنسبة الى الجميع".

وتطرح درجة الحرارة، التي تتخطى الثلاثين درجة مئوية في العاصمة القطرية، مشكلة التأقلم بحسب الوفود والمتسابقين. ويقول طبيب المنتخب الفرنسي جاكي مايو "الامور تختلف من فرد الى آخر".

فهل اقامة سباق للدرجات في حرارة تتخطى 30 درجة أمر خطير؟، الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وضع بروتوكولا لدراسة الظروف (الدراجون تناولوا كبسولة لتحديد درجة حرارة الجسم بدقة).

ولم يحدد الاتحاد الدولي حدا اقصى لدرجة الحرارة يمكنه بعده من اتخاذ اجراءات معينة، كخفض مسافة السباق تحديدا. ويتفق المختصون عموما على ان 38 هي درجة الحرارة الخارجية الاقصى للسلامة ... ولكن في الماضي هناك مراحل في جولات رئيسية اقيمت في ظل درجات حرارة مرتفعة.
(أ.ف.ب.)

Script executed in 0.02595591545105