أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو.. رجلٌ أسترالي يصنع الجبن من البطاطا!

الثلاثاء 18 تشرين الأول , 2016 09:24 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 17,357 زائر

بالفيديو.. رجلٌ أسترالي يصنع الجبن من البطاطا!

بعد أن أصبح إنتاج اللحوم في المختبر ممكناً، فلم يعد غريبًا أن يُصنع الجبن من البطاطا فقط وبدون الحاجة للحليب! فقد قام الأسترالي آندرو داين بفعل ذلك حقاً. وأنشأ داين شركة "PotatoMagic" بعد أن قضى 12 عاماً في تحويل البطاطا العادية إلى جبن خالٍ من الألبان!
وأطلق داين على منتجه الجديد "شاتو"، والذي يبدو كجبن عادي. لا يرغب داين في الكشف عن عملية التصنيع، لكنه قال بأنه يتم تقشير البطاطا، وتحويلها لمادة سائلة، ومعالجتها بدون مواد مضافة لمنتج أساسي قابل للذوبان والتقطيع لشرائح، ثم تحويله إلى مكعبات. ويعتقد داين أن الشاتو يصلح لأن يكون بديلًا للحليب والجبن العادي والكسترد والآيس كريم، فيستخدمه لتحضير آيس كريم جوز الهند، كذلك يمكن إضافة الشاتو إلى الكيك لجعله سميكًا ورطبًا.

أما مذاقه، فهو يعتمد على ما تفعله به. فيحاول داين جذب المستثمرين حتى يتمكّن من تسويق منتجه، حيث يأمل أن يحصل على مصنع لإنتاج هذا الجبن لثلاثة أشهر كمرحلة تجريبية. إلى جانب ذلك، فإنه يحاول إقناع الناس بمنتجه أو بفكرة البطاطا السائلة، حيث يعتقد كثيرون أنها قد تكون مرتفعة الكربوهيدرات، أو حصول تعفن لها خلال عملية التحضير.
ويأمل داين عبر منتجه، إيجاد بدائل للمنتجات الحيوانية والممارسات الزراعية الجائرة، فالأمر لا يحتاج الأمر سوى استغلال حبات البطاطا المهملة.
(وكالات)

Script executed in 0.19991302490234