أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ترامب يخاف العرب: لافتة انتخابية في ميشيغان

الأربعاء 19 تشرين الأول , 2016 01:20 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 55,087 زائر

ترامب يخاف العرب: لافتة انتخابية في ميشيغان

جذبت لافتة اعلامية ضخمة في ولاية ميشيغان انتباه الاعلام الأميركي اليوم، وكونها مكتوبة باللغة العربية وتسخر مباشرة من المرشح الجمهوري دونالد ترامب وترد على تحريضه أول الحملة ضد المسلمين.

وعلى مدخل الطريق السريع لمدينة ديربورن الأميركية وحيث يقطن عدد كبير من أبناء الجالية العربية - الأميركية، تستقبلك لافتة سوداء كبيرة كتب عليها "دونالد ترامب لا يستطيع قراءة هذا لكنه لا يزال خائفا منه". وحملت اللوحة إمضاء trumpisscared.org وهو موقع خاص يرصد تصاريح المرشح الجمهوري ضد المسلمين والأقليات بينها العربية منذ بدء حملته الانتخابية.

ويشرف على المشروع مجموعة The Nuisance Committee، التي أسستها مجموعة Cards Against Humanity، وهي حملة مناهضة للعنصرية.

وقالت ميليسا هاريس، المتحدثة باسم المجموعة التي مولت الحملة، إن اختيار منطقة ديربون لأجل وضع اللافتة كان مدروساً وبسبب الوجود العربي الأميركي هناك ولم يجر بصورة عشوائية.

وأعربت عن أملها في أن يدفع الفضول من لا يتقنون اللغة العربية إلى الاستفسار عن مضمونها لدى أصدقائهم، وعندئذ سيتحقق الحوار بين الطرفين، بحسب قولها.

وتشهد ولاية ميشيغان زخماً انتخابياً غير مسبوق بسبب الجدل السياسي وما أتت به حملة ترامب. وتوجهت عدة قيادات عربية أميركية بينها جيمس زغبي الى الولاية، لادارة حملة "Yalla Vote" أو "يلا انتخب" لتشجيع العرب الأميركيين على التسجيل والتصويت في 8 تشرين الثاني المقبل.

وتتقدم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بفارق عشر نقاط على ترامب في الولاية الحاضنة للعرب الأميركيين، والتي كانت خسرتها كلينتون أمام المرشح اليساري بيرني ساندرز في الانتخابات التمهيدية.

(واشنطن)

Script executed in 0.028264999389648