أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالون اطلقه طفل في فرنسا...يحط في شيكاغو

السبت 29 تشرين الأول , 2016 11:58 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 47,383 زائر

بالون اطلقه طفل في فرنسا...يحط في شيكاغو

عثرت اميركية في شيكاغو على بالون اطلقه تلميذ في شرق فرنسا، فارسلت اليه بطاقة بريدية تطلعه فيها على هذا الامر على ما روت والدة الطفل لوكالة فرانس برس.

وكان فلوريان البالغ ثماني سنوات دون اسمه وعنوانه على بطاقة ربطها بالبالون المنفوخ بالهيليوم والذي اطلق مع 150 بالونا اخر خلال حفلة في مدرسته في سيريير-دو-بريور على ما اوضحت والدته نادين شفيتزر مؤكدة معلومات اوردتها الصحف المحلية.

وتلقت العائلة خلال الاسبوع الحالي بطاقة بريدية من شيكاغو تحمل تاريخ 18 تشرين الاول/اكتوبر من توقيع "ستيفاني". وجاء في الرسالة المكتوبة بالانكليزية والمرفقة بالبطاقة التي ربطها فلوريان على البالون، انها اكتشفت البالون "في مكان عزيز على قلبي" مضيفة "اعتن جيدا بنفسك".

واكد اتيان كابيكينا الخبير في هيئة الارصاد الجوية الفرنسية "ميتيو فرانس" لوكالة فرانس برس ، ان وصول البالون الى الولايات المتحدة ملفت "الا انه من غير المستحيل ان يقطع شيء خفيف مثل بالون او كيس بلاستيكي الاف الكيلومترات محمولا بالرياح على علو مرتفع".

واضاف "قد يكون البالون توجه نحو اوروبا الشرقية ومن ثم الى شمال روسيا وحلق بمحاذاة سواحل القطب الشمالي قبل ان ينزل باتجاه الاسكا ومن ثم شيكاغو".
أ.ف.ب.

Script executed in 0.1994640827179