أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو.. القردة التي تحافظ على نظافة المنزل

الخميس 10 تشرين الثاني , 2016 08:48 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,370 زائر

بالفيديو.. القردة التي تحافظ على نظافة المنزل

يعتقد البعض أن الرغبة بالتنظيف والترتيب تقتصر على بني البشر، لكن قردة في روسيا أثبتت عكس ذلك، من خلال حرصها الدائم على تنظيف النوافذ وكنس أرضية المكان الذي تعيش فيه داخل حديقة الحيوان.
وفي مقطع الفيديو الذي تم تصويره داخل حديقة حيوان في مدينة روستوف الروسية، تظهر القدرة إيليا وهي تستخدم قطعة قماش، لتنظيف النوافذ الزجاجية للقفص الذي تعيش فيه، وذلك بعد التعديلات الأخيرة التي أجريت عليه، حيث استبدلت القضبان المعدينة بنوافذ من الزجاج لتجربة أفضل لكل من القرود والزوار.


وبعد أن شاهدت عمال النظافة يقومون بتنظيف النوافذ، قررت إيليا أن تقلدهم، وراحت تستخدم قطعة من القماش لهذا الغرض. ولم تكتف بذلك، بل حاولت أن تنتزع مكنسة من بين يدي أحد العمال لتكنس بها الأرض، لكن المكنسة انكسرت قبل أن تتمكن من الحصول عليها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
وتقول الحارسة في حديقة الحيوان بولينا فيشمان إن إيليا تشعر بالفخر بمنزلها منذ التعديلات التي أدخلت عليه، ومنذ نقلها إلى القفص الجديد، بدأت تظهر سلوكيات مختلفة مثل تنظيف الأرضية والنوافذ.
من جهتها، قالت عالمة سلوك الحيوان، أولغا ستريلتسوفا، إن ما تفعله القردة إيليا ليس مجرد تقليد ونسخ لسلوك البشر، بل هي ترغب فعلاً بتحسين البيئة التي تعيش فيها، فهي تفضل قفصها الجديد الذي يوفر لها إمكانية جيدة لمشاهدة الزوار عبر النوافذ.
24.ae

Script executed in 0.028800964355469