أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جديد ملف التزوير… عدد الموقوفين يتزايد والعملات تطبع في هذا المكان

الثلاثاء 15 تشرين الثاني , 2016 01:20 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 50,017 زائر

جديد ملف التزوير… عدد الموقوفين يتزايد والعملات تطبع في هذا المكان

نجحت الخطة الامنية التي وضعتها قوى الامن الداخلي في الجنوب التي تشارك فيها العسكرية والامنية لتوقيف مزوري ومروجي العملات المزورة اللبنانية والاجنبية، لا سيما منها فئتا المئة دولار والـ50 الف ليرة لبنانية.
وتبين، بعد اسبوع على إنطلاق الخطة، ان المشتركين في عمليات التزوير والترويج لبنانيون وسوريون وفلسطينيون وسودانيون يقيمون في الجنوب باشراف مشغلين لهم محترفين .
وفي السياق، اوضحت مصادر امنية لـ”المركزية” ان الخطة الامنية نجحت بنسبة كبيرة، لافتة إلى أن الموقوفين في هذه الجريمة منذ شهر وحتى اليوم بلغوا 200 لبناني وفلسطيني وسوري و5 سودانين، علما أن غالبيتهم يجولون ليلا على المحلات التجارية في الجنوب لاستبدال وتصريف العملة المزورة من فئتي المئة دولار والـ50 الفا ومنهم من يعمل في محطات وقود، أو يمتهن الصيرفة.
واشارت إلى ان 3 لبنانيين كانوا يجولون منذ يومين على المحلات التجارية في شارع محمود فقيه في النبطية وفي حوزتهم 35 الف دولار مزورة، لكن التجار اتصلوا بالقوى الامنية فحضرت دورية من فرع المعلومات وأوقفتهم وهم علي السهلي وعدنان مراد وشقيقه حسين واقتيدوا للتحقيق معهم حول ارتباطهم بخلايا مماثلة موزعة في الجنوب وهو ما يعتبر انجازا امنيا نوعيا وصيدا ثمينا لقوى الامن الداخلي .
كذلك، أوقف مروج لـ50 الف مزورة في كفررمان يدعى محمد حجازي، واخر سوري في كفركلا ضبط يروج لفئة الـ50 الف ليرة .
إلى ذلك، داهمت مفرزة النبطية القضائية التابعة للشرطة القضائية، بناء لاشارة القضاء المختص، منزل المدعو م.ع في بلدة صير الغربية والمطلوب بموجب مذكرات عدلية بجرم نشل وشيكات من دون رصيد وتزوير عملات واطلاق نار، وأوقفته مع ابنه ع.ع المطلوب ايضا بموجب بلاغ بحث وتحر بجرم اعتراض عمل دورية من المفرزة ومقاومة رجال الامن.
بدورها، ألقت دورية مشتركة من مفرزة استقصاء الجنوب ومخفر صيدا القديمة القبض على ثلاث فتيات بتهمة ترويج عملة لبنانية مزيفة من فئة الخمسين الف ليرة في احد المقاهي على الكورنيش البحري لمدينة صيدا بالقرب من مسجد الزعتري. والموقوفات هن الشقيقات (هيام خ.) 21 عاما و(اصالة خ.) 12 عاما اضافة الى (قمر خ.) 18 عاما.
اشارة الى ان مفرزة استقصاء الجنوب اوقفت الاسبوع الماضي شابين فلسطينيين كانا يروجان عملة لبنانية مزيفة من فئة الخمسين الف ليرة ايضا في صيدا، واوقفت القوى الامنية في صيدا وصور 12 سوريا قاصرا كانوا يستبدلون الخمسين الفا من احد المحلات في العاقبية.
وفي السياق نفسه، تعرض مطعم Subway في صيدا لعملية احتيال بعدما استخدم أحد الزبائن عملة مزورة من فئتي المئة دولار اميركي والمئة الف ليرة لبنانية.
وعلم أن العملات المزورة التي تروّج تطبع في احد المخيمات الفلسطينية وتوزع على المروجين بنصف القيمة، وهي رقيقة الحجم مقارنة مع الخمسين الفا اللبنانية الصحيحة ويمكن كشفها حال مسكها باليد.

المصدر: الوكالة المركزية

Script executed in 0.034888029098511