أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

من هو "احمد امون" الذي اوقفه الجيش في عملية وادي الارانب..؟

الجمعة 25 تشرين الثاني , 2016 10:39 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 44,919 زائر

من هو "احمد امون" الذي اوقفه الجيش في عملية وادي الارانب..؟

نفذ استخبارات الجيش اللبناني عملية نوعية في وادي الارانب بعرسال حيث دارت اشتباكات في المنطقة بين الجيش ومجموعة من تنظيم "داعش" داخل مخيم للنازحين السوريين، وقد ادت الى اصابة امير داعش احمد يوسف امون بجروح خطرة ومقتل مرافقه وتوقيف اربعة ارهابيين عرف منهم عكرمة عيوش وسهام عيوش وعدنان الفاضل.
كما صادر الجيش في العملية كميات كبيرة من الاسلحة والأحزمة الناسفة والمواد المتفجرة، فيما نقل الجيش امون بطوافة عسكرية إلى إحدى المشتشفيات لإصابته برجله.
وقد لوحظ من خلال المتابعة، بحسب مراسل "الجديد" رصد حالة من الهلع وارباك تسود ارهابيي "داعش" في جرود عرسال ورصد حالات فرار باتجاه اعلى الجرود وما زال الجيش يطبق على مكان العملية ويدفع بتعزيزات ويمكل عملية الرماية المدفعية الأحترازية على اي تحرك يلاحظ في المنطقة والجرود.


واحمد امون هو احد امراء تنظيم "داعش" والملقب بالشيخ وهو قائد مجموعة عسكرية امنية ، كما انه مطلوب للجيش اللبناني بأعمال ارهابية عدة وهي تجهيز ومشاركة في زرع عبوات ادت الى مقتل عسكريين ومقتل لبنانيين ، واحتجاز مواطنين لبنانيين وسوريين وخطف آخرين على مدة ثلاث سنوات ، ورمي رمانات يدوية على دوريات الجيش ووضع عبوة استهدفت الجيش ادت الى استشهاد معاون اول في بلدة عرسال.
كما انه مطلوب بتهم تفخيخ سيارات وزرع عبوات ناسفة على جوانب الطرقات كانت تستهدف الجيش في بلدة عرسال وتطويق مراكز الجيش واقتحام مبنى قوى الامن الداخلي واحتجاز واستشهاد عسكريين عام 2014 .
كما انه قائد مجموعة اطلاق صواريخ من عرسال باتجاه البقاع الشمالي وبلدتي حربتا والبزالية في البقاع الشمالي وهو منفذ اعتداء 2013 على الجيش اللبناني اثناء دورية ادت الى استشهاد الرائد بيار بشعلاني والرقيب اول زهرمان في الاول من شباط من ذلك العام ووتخريب آلية هامفي امام البلدية ، كما انه يملك معلومات عن خطف العسكريين .
Al-Jadeed

Script executed in 0.21455097198486