أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قوى الأمن بدأت باخلاء مبنى مهدد بالانهيار في منطقة المصيطبة

الخميس 01 كانون الأول , 2016 02:03 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 17,421 زائر

قوى الأمن بدأت باخلاء مبنى مهدد بالانهيار في منطقة المصيطبة

قوى الأمن بدأت باخلاء مبنى مهدد بالانهيار في منطقة المصيطبة.

بعد أن تم اتخاذ التدابير اللازمة من قبل المحافظ والمجلس البلدي، بحسب ما أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت في بيان اليوم.
حيث أشار البيان إلى أن "محافظ بيروت القاضي زياد شبيب كان قد وجّه انذارات إلى سكان المبنى المهدد بالإنهيار القائم على العقارات رقم 1302 و1303 و1308 منطقة المصيطبة - شارع الوحيدي –ملاصق لمستوصف حي اللجا، بوجوب إخلاء البناء بسبب خطر على سلامة شاغليه والسلامة العامة، بناءً لتقارير مصلحة الهندسة في بلدية بيروت والشركة الاستشارية الهندسية (أساكو ش.م.م) التي تؤكد أن البناء ضعيف وغير سليم وغير آمن ويستوجب الإخلاء الفوري.

وقد ترافق توجيه الإنذارات إلى الشاغلين مع سلسلة من التدابير والاجراءات الضرورية لتأمين إيواء السكان من جهة وملاحقة الأشخاص المسؤولين عن إنشاء المبنى من جهة أخرى".

وتابع البيان: "تم توجيه كتاب إلى الهيئة العليا للإغاثة بواسطة معالي وزير الداخلية والبلديات لإتخاذ القرار المناسب والمساعدة في إيجاد حلول لدرء الخطر عن حياة شاغلي البناء، وإلى رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت لعرض الموضوع على المجلس البلدي لاتخاذ القرار المناسب. وعليه صدر عن المجلس البلدي قرار رقم (743) الذي قضى بالموافقة على إعطاء كل من شاغلي الشقق في المبنى القائم على العقارات رقم 1302 و1303 و1308 المصيطبة، مساعدة إجتماعية فورية تميكناً لهم من ايجاد مأوى نتيجة تداعي المبنى. وعلى إثر ذلك بوشرت عملية استكمال الاخلاء بصورة فورية.

وفي إطار ملاحقة المسؤولين عن هذه القضية طلب المحافظ شبيب من نقابة المهندسين في بيروت الإطلاع على التقارير الهندسية واتخاذ الإجراءات المناسبة للتأكد من سلامة الدراسة الإنشائية للبناء الحاصل على رخصة إسكان بتاريخ 5/5/2008 موقعة من المهندس المسؤول المنتسب الى نقابة المهندسين في بيروت بعدما تبين أن البناء أعلاه يعاني من تصدعات خطيرة، والإفادة عن مدى مسؤولية المهندس محمد زين إستناداً الى وضع البناء الراهن".

وختم البيان: "كما طلب المحافظ من النيابة العامة الإستئنافية الإطلاع وإجراء المقتضى القانوني بعدما تبين أن المواد المستعملة غير مطابقة للمواصفات وأدت الى ضعف في البناء من الناحية الإنشائية والى وجود خطر داهم على السلامة العامة".

Script executed in 0.038553953170776