أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المنخفض الجوي يشتد الليلة ويدفع بأمطار غزيرة لمعظم المناطق

الثلاثاء 13 كانون الأول , 2016 09:22 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 46,532 زائر

المنخفض الجوي يشتد الليلة ويدفع بأمطار غزيرة لمعظم المناطق

تتأثر البلاد اليوم الثلاثاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، حيث هطلت خلال ساعات فجر وصباح اليوم الأمطار على معظم المناطق بمشيئة الله .

ويتوقع أن يستمر تساقط الأمطار خلال ساعات نهار اليوم الثلاثاء بحيث تكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا. فيما يكون الطقس بارداً وغائماً وعاصفاً .

وخلال ساعات الليل من المتوقع أن يشتد تأثير المنخفض الجوي، بحيث من المتوقع أن ينتشر تساقط الأمطار ليشمل معظم المناطق في البلاد، ويتحول الطقس ليصبح عاصفاً وماطراً وبارداً جداً، بحيث تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات تصل إلى 80-90كم/ساعة.

وفي يوم غد الأربعاء من المتوقع أن يطرأ إنخفاض على درجات الحراراة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً وماطراً على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا. ويحتمل تساقط امطار مخلوطة بالثلوج فوق قمم المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 950م عن سطح البحر.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة احيانا تصل إلى 90-100كم/ساعة ، وخلال ساعات المساء والليل يضعف تأثر المنخفض الجوي بشكل تدريجي.

ويحذر من 

1 - خطر شدة سرعة الرياح
2 - خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة
3 - خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض
4 - خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة شدة هطول الأمطار أحيانا
5- خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط زخات البرد أحياناً

Script executed in 0.038357019424438