أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اليمن: طفل يموت كل عشر دقائق

الأربعاء 14 كانون الأول , 2016 09:56 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,055 زائر

اليمن: طفل يموت كل عشر دقائق

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» أن طفلاً يمنياً واحداً على الأقل يموت كل عشر دقائق بسبب سوء التغذية والأمراض، محذرةً من أن 2,2 مليون طــفل يعانون من سوء التغذية الحــاد ويحــتاجون إلى العنــاية العاجلة.
وقالت «اليونيسف» في بيان أمس الاول «يموت في اليمن على الأقل طفلاً واحداً كل عشر دقائق بسبب أمراض يمكن الوقاية منها، مثل الإسهال وسوء التغذية والتهاب الجهاز التنفسي».
وأضافت «يعاني حوالي 2,2 مليون طفل يمني من سوء التغذية الحاد ويحتاجون إلى العناية العاجلة»، موضحة أن «بين هؤلاء الأطفال 462 ألف طفل على الأقل يعانون «من سوء التغذية الحاد الوخيم»، في زيادة كبيرة «تصل إلى 200 في المئة مقارنة بالعام 2014».
وتسبب النزاع بتدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير لنحو 26 مليون يمني، وحرم أكثر من ثلثي هؤلاء السكان من الحصول على العناية الطبية اللازمة.
وقالت «اليونيسف» إن «معدلات سوء التغذية في هذا البلد هي الأعلى والأكثر تصاعداً من أي وقــت مضى، وصحة أطفال البلد الأفقر في الشــرق الأوسط لم تشهد مطلــقاً مثل هذه الأرقام الكارثية التي نشهدها اليوم»، مشيرة إلى أن «محافظة صعدة تشهد أعلى معدلات التقزم بين الأطفال على مستوى العالم، إذ يعاني 8 من أصــل كل 10 أطفال في المحافــظة من سوء التغــذية المزمن في نسبة لم يشــهد لها العالم مثيلاً من قبل».
إلى ذلك، الغت ادارة الرئيس الاميركي باراك أوباما تسليم بعض الذخائر لحليفتها السعودية، وسط غضب بشأن عدد القتلى المدنيين الذين يسقطون خلال حرب المملكة في اليمن.
وقال مسؤول كبير في الادارة «لقد اوضحنا ان التعاون الامني الاميركي ليس شيكا على بياض».
واضاف «نتيجة لذلك، قررنا عدم المضــي قدما في بعض المبيعات العسكرية للخــارج من صناديق ذخيرة. وهذا يعكس قلقنا الشديد المستمر في ظل اخطاء في الاستهداف ومتابعة الحملة الجوية بشكل عام في اليمن».(أ ف ب)

 

نشر هذا المقال في جريدة السفير بتاريخ 2016-12-14 على الصفحة رقم 8 – عربي ودولي
 

http://assafir.com/Article/1/520222

 

 

Script executed in 0.032186031341553