أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إليكم أوّل ما قاله بعض الوزراء في الحكومة الجديدة

الإثنين 19 كانون الأول , 2016 09:10 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,919 زائر

إليكم أوّل ما قاله بعض الوزراء في الحكومة الجديدة

شدد وزير الثقافة الجديد غطاس خوري في حديث لـ"المستقبل" أمس، على أن "الحكومة هي حكومة وفاق وطني بالتعاون بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري الذي أدى الى ولادتها بشكل سريع"، مشيراً الى أن "هذه الحكومة ستعمل على قانون إنتخاب جديد وعلى إدارة شؤون البلد والسهر على أمنه وتنظيم الإنتخابات النيابية المقبلة".

من جهته، رأى وزير الزراعة الجديد غازي زعيتر أن "من واجبات هذه الحكومة الجديدة أن تعمل من أجل الناس، وسيكون من أولوياتها العمل على قانون إنتخاب جديد إضافة الى العمل على متابعة الأمور الحياتية للناس والشؤون الإقتصادية والأمنية"، آملاً "تعاون جميع الوزراء مع رئيس الحكومة سعد الحريري وبين بعضهم البعض في المواضيع المطروحة وتلك التي ستطرح على طاولة مجلس الوزراء".

بدوره، اعتبر وزير التربية الجديد مروان حمادة، أن "الإنجاز الأول والأهم أن لبنان مع بداية عهد الرئيس ميشال عون ومع تولي الرئيس سعد الحريري رئاسة الحكومة توفق في تشكيل حكومة جديدة، في وقت تنهار فيه أنظمة وحكومات ودول في محيطه"، مشدداً على "ضرورة تثمير هذا الإنجاز لكي نحقق للبنانيين بيئة إقتصادية وأمنية وإجتماعية أفضل ننقل معها البلد من هذا الواقع الى واقع أفضل بكثير". وقال: "بالنسبة الي وهذه المرة الأولى التي أتولى فيها وزارة في الحقل التربوي والوطني سأكون لكل اللبنانيين، وآمل أن أكون عند الثقة التي أولاني إياها الرئيس سعد الحريري ورئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد بيك جنبلاط".

وتمنى نائب رئيس الحكومة ووزير الصحة العامة غسان حاصباني أن يكون على قدر المسؤولية للقيام بواجباته على أكمل وجه، معتبراً أن "لا فرق بين الحقائب طالما أن هناك إنتاجية واستمرارية في العمل". وأشار الى أن "نتائج العمل هي البرهان الوحيد على قدرة الوزير على أن يكون على قدر المسؤولية والثقة في تولي الحقيبة". وأشاد بجهود سلفه الوزير وائل أبو فاعور وانجازاته، مؤكداً أنه سيكمل ما بدأه، ولاسيما النهج الشبابي الذي كان قد بدأه.

وشكر وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في تغريدة عبر "تويتر"، "معالي الوزير سليمان فرنجية على ثقته الغالية، وأعده بأن أكون على مستوى هذه الثقة".

(المستقبل)

Script executed in 0.20491790771484