أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رياح قطبية باردة جداً ستعبر البلاد نهار اليوم وخاصة في المساء.. وقد نشهد زخات من الثلوج الخفيفة !

الإثنين 19 كانون الأول , 2016 08:16 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 81,850 زائر

رياح قطبية باردة جداً ستعبر البلاد نهار اليوم وخاصة في المساء.. وقد نشهد زخات من الثلوج الخفيفة !

بات من شبه المؤكد احتمالية لتدفق هواء قطبي المنشأ صوب المنطقة وتعتبر الحالة القادمة اليوم سريعة ولكنها غير تقليدية ، أي أنها لا تشابه الأنماط الجوية النمطية في المنخفضات الجوية ، حيث سنتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي ، وتعد حالة 22/1/2008 الحالة الأكثر تشابهاً مع حالة االيوم ولكن مع بعض الفروقات، وفيما يلي أبرز ملامح هذه الحالة الجوية :

1- فترة الحالة تمتد من الظهيرة وحتى المساء وساعات الليل الأولى بمشيئة الله ، وساعات الذروة بين العصر والمساء الاولى ، أي أن فترة التأثير قصيرة وسريعة .

2- الأجواء ستكون باردة في كافة المناطق جداً ، ومع ساعات الظهيرة والعصر يتدفق هواء أكثر برودة ويصبح الطقس شديد البرودة في القمم الجبلية العالية بمشيئة الله .

3- تتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار والبرد في العديدمن المناطق (بنمط يبدو عشوائياً ) ، وتشير التوقعات الى تركّز الحالة على أواسط البلاد بشكل رئيسي حسب الخرائط الحالية .

4- رغم أن المعطيات الجوية لتساقط الثلوج غير متكاملة ، إلا أن الطبيعة غير التقليدية لهذه الحالة يعطي فرصة إضافية لتساقط الثلوج في المناطق الجبلية العالية فترة العصر والمساء بمشيئة الله .

لا يُستبعد أن تُحرم عدة مناطق من الهطولات نظراً لطبيعة الحالة .

6- تزداد البرودة في الأجواء ساعات ليلة الاثنين/الثلاثاء وفجر الثلاثاء مع احتمالية لتشكل الصقيع والانجماد ، ويتجدد احتمال تشكل الصقيع فجر وصباح الأربعاء .

7-  جميع النقاط السابقة هي قراءة وتحليل خاص بناء على النماذج والخرائط الجوية التي بين أيدينا ، ولكن عوّدتنا مثل هذه الحالات الصعبة سابقاً على عدم استبعاد حدوث مفاجآت وتغيرات على أرض الواقع سواء بمكان الهطول أو نوعيته ، وكل ذلك بمشيئة الله تعالى وحده لا شريك له .

طقس فلسطين 

Script executed in 0.04223108291626