أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اوّل تعليق للرجل الذي تولى شؤون المرأة اللبنانية على وزارته الجديدة!

الإثنين 19 كانون الأول , 2016 01:49 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 32,197 زائر

اوّل تعليق للرجل الذي تولى شؤون المرأة اللبنانية على وزارته الجديدة!

بعد اقل من ٢٤ ساعة على ولادة الحكومة الجديدة، لم يتمكن بعض الوزراء من وضع خطة العمل التي سيتبعوها خلال توليهم مناصبهم، ومن بينهم وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان الذي اشار في اتصال مع موقع "الجديد" الى ان "الامور بحاجة الى اجتماعات ولقاءات لنكون على بينة من الامر قبل الافصاح عن خطة العمل".
“جان اوغاسبيان وزير دولة لشؤون المرأة؟! تنجبك امرأة تربيك امرأة تعلمك امرأة وبالاخر تم تعيين رجل "وزير" يدير شؤون المرأة ..!"
تنصيب اوغاسبيان وزير دولة لشؤون المرأة لم يرق لعدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، رافضين فكرة ان يكون "فقط في لبنان ، وزير دولة لشؤون المرأة رجل". ومنهم من رأى انه من "غرائب الحكومة الجديدة أنّ هناك رجلاً وزير دولة لشؤون المرأة".


أما جمال فياض فعلق على الامر سائلا "رجل، وزير دولة لشؤون المرأة ؟ من منطلق، أن الرجال قوامون على النساء يعني؟... واللي ما يحب النسوان الله يبعتلو علّه.. أنا شخصياً نسونجي !!”. واختار اخرون ان يوجهوا "تحية الى الذكورية في مجتمعنا". 
وبدورها اعتبرت رئيسة حزب الديموقراطيون الاحرار ترايسي شمعون "ان خطوة توزير رجل على رأس وزارة تعنى بشؤون المرأة ليست موفقة أبدا"، سائلة "هل يعقل عدم وجود أي امرأة تتمتع بالكفاءة اللازمة لإدارة تلك الحقيبة؟".
الانتقادات لم تزعج اوغاسبيان "هذه الوزارة شأن عام يعني المرأة والمجتمع اللبناني"، يقول لموقع "الجديد" معلقا على الامر، لافتا الى انه "من الطبيعي ان تختلف اراء الناس حول الموضوع ومن حق الجميع التعبير عن رأيه”.
اوغاسبيان اعرب عن امله في ان يتمكن من تلبية تطلعات المواطنين وأن يكون على قدر التوقعات، مؤكدا على ان توليه وزارة الدولة لشؤون المرأة "شرف له". 
هند ملاح 

Script executed in 0.039910078048706