أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مع بدء مربعانية الشتاء اليوم.. منخفضات متتالية متدحرجة القوة في طريقها الينا.. و توقعات مبشرة جداً للموسم المطري

الأربعاء 21 كانون الأول , 2016 01:25 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 56,215 زائر

مع بدء مربعانية الشتاء اليوم.. منخفضات متتالية متدحرجة القوة في طريقها الينا.. و توقعات مبشرة جداً للموسم المطري

في حالة قل نظيرها في السنوات الماضية لا زالت الخرائط الجوية تعطي توقعات مبشرة جداً للموسم المطري الحالي وهي تشير الى إستمرارية النشاط الماطر والبارد خلال العشرة أيام القادمة على أقل تقدير بمشيئة الله ..

عشرة أيام من المتوقع أن تكون مفعمة بالاجواء الباردة والباردة جداً والماطرة التي نادراً ما نشهد إستمراريتها في منطقتنا المعتدلة عموماً .

ومن المتوقع بمشيئة الله وفقاً للخرائط الجوية والنماذج العددية أن تتأثرالمنطقة  قبل نهاية هذا العام بثلاثة منخفضات تصاعدية من حيث القوة والتأثير سواءاً كان الأمر يتعلق بالهطول المطري وقوته وشدته، او ما يتعلق بالبرودة الشديدة المصاحبة لهذه المنخفضات.

هذا ويبدأ فصل الشتاء فلكياً اليوم الأربعاء في تمام الساعة 12:44 دقيقة ظهراً ، حيث تكون الشمس عامودية تماماً على مدار الجدي الذي يقع جنوب خط الاستواء الفلكي بمقدار 23,5 درجة وهو أقصى انخفاض تصله الشمس جنوب خط الاستواء خلال العام، ومن هذا اليوم يبدأ فصل الشتاء فلكيا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية بينما يسود الصيف في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.

وبعد يوم الانقلاب الشتوي أي يوم الخميس تبدأ الشمس بالصعود إلى الشمال في حركتها الظاهرية، حيث يتناقص طول الليل ويزداد طول النهار حتى يتساوى الليل مع النهار، بتاريخ 20 آذار القادم أي يوم الاعتدال الربيعي.

ومن هذا اليوم تبدأ ايضا مربعانية فصل الشتاء وهي أبراد أيام السنة، حيث من المتوقع ان تشهد مربعانية هذا العام تساقطاً لأمطار ممتازة بمشيئة الله.

ويستمر فصل الشتاء هذا العام مدة 88 يوم و23 ساعة و44 دقيقة.

 

Script executed in 0.035037040710449