أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

انتشال 12 جثة لضحايا كارثة الطائرة الروسية "تو-154"

الثلاثاء 27 كانون الأول , 2016 08:28 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,493 زائر

انتشال 12 جثة لضحايا كارثة الطائرة الروسية "تو-154"

أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية نقلا عن مصدر أمني بأنه تم انتشال 12 جثة و156 من أشلاء ضحايا طائرة "تو- 154" التي سقطت قبالة سواحل مدينة سوتشي جنوب روسيا.

وقال المصدر الأمني الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول، "تم في الساعة الثالثة صباح الثلاثاء العثور على جثة جديدة، والعدد الإجمالي لجثث الضحايا، حسب المعطيات المدققة، يبلغ 12".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن جثث ضحايا الكارثة ستنقل إلى موسكو لإجراء الفحص الجيني.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر أمني تأكيده انتشال الغواصين لجثة قبطان الطائرة المنكوبة، رومان فولكوف.

من جهة أخرى قال مصدر من فرق الإنقاذ سابقا إنه تم خلال عمليات البحث العثور على قطع كبيرة من جسم الطائرة ومحركها الأيمن وذيلها.

وذكر المصدر أن الغواصين اكتشفوا الجثة بعد رفع أجزاء كبيرة من جسم الطائرة في قاع البحر، وتم التعرف على القبطان بواسطة العلامات الموجودة على بدلته الرسمية. كما تم انتشال جثة مساعدة رئيس قسم الثقافة في وزارة الدفاع أوكسانا بدرالدينوفا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية العثور على ذيل الطائرة الذي يحتوي عادة على الصندوقين الأسودين، والعثور على جزء من المحرك، كما تم العثور على قطعة من الجسم أبعادها 3,5 متر في 4,5 متر.
وكانت وزارة الدفاع أعلنت، أن 45 سفينة وزورقا و5 مروحيات وطائرات بدون طيار تُستخدم في سياق عمليات البحث. كما تستمر عمليات فحص قاع البحر، إذ تضم فرق البحث 135 غواصا و7 أجهزة مخصصة للعمل في أعماق البحر. كما نقل إلى سوتشي جهازين مأهولين مخصصين للعمل في أعمال البحر، قادرين على القيام بمهمات تقنية صعبة في القاع.

يذكر أن الطائرة التي كان على متنها 92 شخصا، تحطمت فجر الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار مدينة سوتشي المطلة على البحر الأسود، وهي في الطريق إلى مدينة اللاذقية السورية.

(RT)

Script executed in 0.03951096534729