أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"يا كابتن! نحن نسقط!" تعرفوا على آخر كلمات مساعد طيار "تو-154" المنكوبة

الأربعاء 28 كانون الأول , 2016 01:55 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,584 زائر

"يا كابتن! نحن نسقط!" تعرفوا على آخر كلمات مساعد طيار "تو-154" المنكوبة

قالت وسائل إعلام روسية عن كارثة تحطم الطائرة الروسية " تو-154" إن المختصين تمكنوا بسهولة من فك تشفير بيانات الصوت في مقصورة القيادة، المسجلة على الشريط في الصندوق الأسود.

وأكدت المصادر الإعلامية أن الشريط الذي يسجل تواصل طاقم الطائرة لاسلكيا وحديثهم داخل مقصورة القيادة لم يصب بأذى. وقالت أن: "الحديث في التسجيل ينتهي لحظة صياح أحد الطيارين بكلمة "الجنيح..! (الجنيح هو جزء في جناحي الطائرة وظيفته تحسين قوة رفع الجناح عند الإقلاع والهبوط أثناء السرعات المنخفضة)"، تليها صرخة: "كابتن!!! نحن نسقط!!!". وأشار المصدر إلى أن معهد البحوث العلمي المركزي التابع للقوات الجوية لم يحصل بعد على الصندوق الأسود الثاني الخاص بتسجيل البيانات البارامترية للطائرة. 
وأكدت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء، أن التحليل المبدئي للصندوق الأسود للطائرة "تو-154" الروسية، سيمكن من حصر أسباب تحطم الطائرة المنكوبة.

وما تزال بيانات الصندوق الأسود تحت الدراسة في معهد البحوث العلمي المركزي التابع للقوات الجوية. وستقدم الوزارة الاستنتاجات النهائية بعد الحصول على جميع البيانات ودراستها. يذكر أن كارثة "تو- 154" وقعت صباح يوم الأحد فوق مياه البحر الأسود، خلال توجه الطائرة إلى سوريا. وكانت الطائرة تقل على متنها 92 شخصا: 8 من أفراد الطاقم و84 راكباً من بينهم 64 عضوا من فرقة "ألكسندروف" العسكرية للغناء والرقص و9 صحفيين من القنوات التلفزيونية الروسية، بالإضافة إلى رئيسة صندوق "المساعدة العادلة"، يليزافيتا غلينكا، المعروفة بـ"الدكتورة ليزا". ولقي جميعهم حتفهم في الحادث. 
(سبوتنيك)

Script executed in 0.19365406036377