أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عيد الأم يرسم البسمة على وجوه اللبنانيين.. مهما كبرت أعمارهم

الجمعة 20 آذار , 2009 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,638 زائر

عيد الأم يرسم البسمة على وجوه اللبنانيين.. مهما كبرت أعمارهم
 ويقتنصونها فرصة للعودة إلى أحضانهن، مهما كبرت أعمارهم. في ما يلي بعض النشاطات التي أقيمت بالمناسبة:
[ عايدت عقيلة وزير الداخلية ليندا بارود ممثلة اللبنانية الاولى السيدة وفاء سليمان الأمهات اللبنانيات السجينات في سجن بعبدا المركزي للنساء، التابع للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. واستقبل بارود كل من قائد سرية السجون العميد الياس سعادة، وقائد سرية بعبدا العقيد جورج حداد. وقدمت بارود الهدايا والورود الى السجينات البالغ عددهن 33 سجينة.
[ أقامت «جمعية سيدات العطاء ـ زوق الخراب» فطورا في فندق «ريجنسي بالاس» لمناسبة عيد الأم، حضره قائمقام المتن مارلين حداد، والدة النائب ابراهيم كنعان وعقيلته، عقيلة النائب الدكتور كميل خوري، رئيس بلدية ضبيه وأعضاؤها وعقيلاتهم، ممثلات عن الجمعيات الخيرية والأهلية، رابطات الأخويات الكنسية، كهنة رعيتي كنيسة مار جرجس والصعود ـ ضبيه، وحشد من الوجوه الاجتماعية والثقافية والتربوية والصحية.
[ أقامت «الرابطة النسائية الخيرية للساحل» احتفالا لمناسبتي عيد الأم وذكرى المولد النبوي الشريف، في مطعم الساحة ـ طريق المطار، حضره حشد من الهيئات النسائية.
[ تفتتح اللجنة النسائية والثقافية في الرابطة اللبنانية للروم الأرثوذكس معرضاً للأشغال اليدوية الفنية والحرفية، لمناسبة عيد الأم، برعاية المطران جورج خضر، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، في النادي الخاص ـ الدكوانة.
[ احتفلت مؤسسة الحريري ـ مديرية الصحة الاجتماعية ـ مركز وادي الزينة (اقليم الخروب ـ احمد منصور)، لمناسبة عيد الام في مركز المؤسسة بحضور اكثر من 25 أماً. كما أقامت المؤسسة لمناسبة عيد الطفل احتفالا في حرم مدرسة سبلين الرسمية بحضور أكثر من ستين طالبا. وفي الاطار نفسه، أقامت مؤسسة الحريري ـ مديرية الصحة الاجتماعية ـ فرع فريسين، احتفالا لمناسبة عيد الام بحضور أكثر من خمسين سيدة فقطعن قالب الحلوى وقرأن الفاتحة عن روح الرئيس الشهيد. ولمناسبة عيد الطفل، عرض «الاتحاد النسائي التقدمي» مسرحية للأطفال تحت عنوان «نور الفانوس السحري» للمؤلف عبدو الحكيم في قاعة الشهيد الرائد فادي عبد الله في مدرسة شحيم الفنية، حضرها حوالى 200 طفل من مدارس الاقليم الرسمية.
[ أحيت «المدرسة الوطنية الأرثوذكسية» عيدي الام والطفل باحتفال أقيم في قاعة عصام فارس في المدرسة الوطنية الارثوذكسية (عكار ـ «السفير»)، رعاه مطران عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتربوليت باسيليوس منصور ممثلا بمدير المدرسة نضال طعمة، وبحضور مسؤولي الاقسام التربوية وافراد الهيئتين التعليمية والادارية وأمهات أطفال الروضات. وقد قُدمت عروض وأغان ورقصات واسكتشات تمحورت بمجملها حول المناسبة، وتحكي يوميات القرية اللبنانية بتقاليدها وتراثها وخيرات مواردها الطبيعية والبشرية.
[ تنظم الرابطة الاجتماعية لشباب عين المريسة، بالتعاون مع فندق «ميريديان كومودور» و»جمعية سيدات عين المريسة وميناء الحصن»، حفلاً لمناسبة عيد الام، في الفندق، يتم خلاله اختيار أفضل قالب حلوى من صنع سيدات المنطقة. ويوزع بعدها خمسون قالب حلوى على سيدات من منطقة عين المريسة، ممن فقدن الزوج أو المعيل، ولا يجدن من يتذكرهن في هذه المناسبة. (السفير)

 

Script executed in 0.1919641494751