أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

العاصفة تنحسر اليوم وأخرى جديدة الجمعة

الأربعاء 25 آذار , 2009 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,299 زائر

العاصفة تنحسر اليوم وأخرى جديدة الجمعة

وفي معدلات المتساقطات، بلغت الأمطار التي هطلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في رياق 18 ملم، وبذلك أصبح مجموع الأمطار في البقاع الأوسط لغاية اليوم 460 ملم، يقابله 405 ملم في اليوم عينه من العام المنصرم. فيما المعدل السنوي لغاية اليوم هو 615 ملم. كما شهدت قرى البقاع الاوسط تساقطاً غزيراً لحبات البرد التي ملأت الطرق.
وتسببت العاصفة الثلجية بتراكم الثلوج على المرتفعات، بدءا من الف ومئة متر، وأدت صباحا إلى قطع الطرق الجبلية لا سيما طريقي ضهر البيدر ـ بيروت وزحلة ـ ترشيش، وسرعان ما عملت قوى الأمن الداخلي على إعادة فتحهما بعد جرف الثلوج من قبل جرافات وزارة الاشغال العامة. كما منعت قوى الأمن الداخلي عبور الشاحنات في فترات اشتداد العاصفة.
وأدت الامطار الغزيرة الى تحول كل الطرق البقاعية الى برك مائية ومستنقعات غرقت فيها سيارات العابرين، وتسببت بعدة حوادث سير.
وتساقطت الثلوج فوق المناطق الجبلية الواقعة على ارتفاع 1300 متر وما فوق، في منطقتي راشيا والبقاع الغربي، في أعقاب تدني درجات الحرارة، وســريان موجة من الصقيع الحاد مصحوبة بعواصف رعدية ورياح متوسطة السرعة.
وقد غطت الثلوج المتساقطة، التي تراوحت سماكتها بين 5ـ7 سم، سطوح المنازل والطرق في قرى ينطا، دير العشاير، عين عطا، عيحا، كفرقوق، بكا، حلوى، ولبايا.  

Script executed in 0.18882298469543