أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عون: مسيرتنا ستحرر لبنان من المزارع لتحولها الى وطن ومن رعايا الى مواطنين

الأحد 29 آذار , 2009 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 982 زائر

عون: مسيرتنا ستحرر لبنان من المزارع لتحولها الى وطن ومن رعايا الى مواطنين

ودعا الطلاب أن يزيدوا ثقتهم بنفسهم ولا ينجروا وراء الشائعات، معبرا عن فخره بهم وآملا أن يكملوا المسيرة التي بدأت منذ عشرين عاما حيث لم نضعف على رغم الإنتكاسات.

وقال:"مسيرتنا ستحرر لبنان من المزارع لتحولها الى وطن ومن رعايا الى مواطنين".

أما طريقة إستهداف لبنان اليوم فهي "تفليسة" قال العماد عون وذلك من خلال الضرائب المتصاعدة والديون المتراكمة" وتابع:"لبنان مستهدف أمنيا أيضا لأن الجرائم لا تكشف".

وإذ تساءل:" الى متى سنبقى نتنازل عن حقوقنا؟  أكد أنه يجب أن يكون هناك أكثرية نيابية في المجلس النيابي لترد للمواطنين حقوقهم.

وقال العماد عون: "نحن في التيار نصنع تاريخ لبنان الحديث وهم يمانعون لأنهم خائفون على مدارسهم البالية ونحن من حق الحرية والسيادة والإستقلال في العام 2005 لأنهم لم يجرؤا أن يلفظوا حتى هذه الكلمات قبل أن نحققها نحن".

 وأضاف:"لقد قررنا وسيكون لنا بلد يمارس الحكم بنزاهة ومجتمع آمن وقضاء عادل وكفوء ونزيه ومستقل وبرنامج تربوي يفاخر به العالم لأنه يحضّر المواطن لإنسانيته وليس لأن يكون أداة إستهلاك، وستكون لنا بيئة لن تلوث مجاري أنهارنا وشواطىء نظيفة ومحطة إنتاج كهرباء وفاتورة كهرباء واحدة وفاتورة مياه واحدة وسيكون لنا حكومة مسؤولة بجميع وزاراتها وليس حكومة لتهريب أموال الدولة".

وختم العماد عون:" لقد شبعنا من إهدار حقوقنا ونحن قادرون اليوم على تحقيق النهضة السياسية". 

Script executed in 0.19470500946045