أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الشيخ قاسم: ستتغيَّر الاصطفافات السياسية بعد 7 حزيران

الأحد 05 نيسان , 2009 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,992 زائر

الشيخ قاسم: ستتغيَّر الاصطفافات السياسية بعد 7 حزيران

هي تجارب فاشلة أدت بلبنان إلى وضع سلبي صعب وديون متراكمة، أي تنمية تعدوننا بها؟ وأي مستقبل سيكون مع أغلبية فشلت في هذا البلد بكل المعايير؟".
وقال الشيخ قاسم خلال احتفال تكليف للفتيات في ثانوية المصطفى: "من هنا عندما نتحدث عن أولئك الذين كانت لديهم كل المقدِّرات الدولية وكل الإمكانات وكل الدعم وفشلوا، لا يمكن أن نُعطيَهم أصواتنا مجدداً، ولا يمكن أن نُعطيَهم فرصة جديدة، علينا أن نعطي المعارضة فرصة التجربة الجديدة لنرى ماذا ستقدم؟ وإن شاء الله ستقدم الكثير للناس، أما الشعارات التي تُطلق الآن فلا فائدة منها من قِبَل من جرَّبهم الناس، وشعارات المنابر لا تقدِّم ولا تؤخر في عدد الأصوات، خاصة أن المسارات أصبحت محسومة وأن خيارات الناس أصبحت معروفة، وبالتالي بعض المهرجانات لا تقدم ولا تؤخر في تغيير قناعة الناس وارتباطات الناس".

وأشار الشيخ قاسم الى أنه "لا بدَّ أن نؤكد على مسألة هامة جداً، العالم بأسره سيتعامل مع نتائج الانتخابات بحسبها، يعني أن المعارضة إذا فازت ستأتي كل الدول الأوروبية وأميركا والعالم ويتعاملون مع الحكومة التي تشكِّلها المعارضة. تعلَّمنا مما سبق أن الإرادة الشعبية هي التي تفرض نفسها، لكن عندما نرى بعض البلدان وبعض الجماعات التي تنهزم، فلأنها منهزمة، لا لأن الغرب وأميركا أقوياء".

وتابع الشيخ قاسم: "أقول لكم أنه ستتغيَّر الاصطفافات السياسية بعد 7 حزيران، وستجدون جهات موجودة في 14 آذار قد غيَّرت موقفها وموقعها، وأنا أقول لهم من الآن: عندما تكونون إيجابيين وتُقبلون علينا في تعاون يؤدي إلى شراكة، سنكون أكثر إيجابية، وسترَون منا أننا نحفظكم عندما تحفظون المسيرة في سبيل بناء لبنان، لا من أجل الوصاية الأمريكية ولا الأجنبية، هذا وعدٌ من قِبَلنا إن شاء الله".

وختم الشيخ قاسم: "نحن سنعمل لنبني لبنان على قواعد ثلاثة: أولاً، بروحية المشاركة ومدِّ اليد للآخرين لننهض معاً، فنحن لا نريد الاستئثار. ثانياً، لبناء الدولة القوية المستقلة، بشعبها وجيشها ومقاومتها. ثالثاً، نعمل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومعالجة المشاكل التي يعانيها هذا البلد. هذه هي رؤيتنا، عوَّدناكم أن نقول ونصدق، وعوَّدناكم أن نصارحكم يقناعاتنا من دون التباس، وعوَّدناكم أن نعمل متَّكلين على الله تعالى، والله تعالى يفتح لنا الأبواب. سنستمر في هذه المسيرة والنجاح والفوز حليفنا إن شاء الله".

 

Script executed in 0.19730496406555