أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قراصنة سعوديون يخترقون حساب "العالم" الإيرانية على "تويتر"

الثلاثاء 11 تموز , 2017 11:16 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,121 زائر

قراصنة سعوديون يخترقون حساب "العالم" الإيرانية على "تويتر"

اخترقت مجموعة من القراصنة الإلكترونيين السعوديين مساء اليوم الحساب الرسمي لقناة "العالم" الإيرانية الناطقة بالعربية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقالت المجموعة التي سمت نفسها "درع المملكة" في أول تغريدة على حساب قناة العالم المخترق: "لن نسمح بأي انتهاكات تمس البلد سوف نقف درعا حصينا ضد من تسول له نفسه في التهكم على قيادة السعودية ودول الخليج ما عدا قطر". وأضافت: "تم اختراق الحساب من قبل مجموعة درع المملكة، الاختراق إهداء إلى جنودنا البواسل على ثغور الوطن الله ينصركم".

وبدأت المجموعة اختراقها بتغيير صورة حساب القناة إلى صورة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وبنشر ما قالت إنها مراسلات داخل القناة وتوجيهات إدارية للصحفيين لطريقة كتابة الأخبار وانتقت ما قالت إنها مراسلات تتعلق بكيفية تغطية الأزمة القطرية.

ونشر الـ"هاكرز" على حساب قناة العالم صورة للمستشار الإعلامي في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني والذي وصفه الهاكرز بأنه "أسد من أسود المرحلة". من جانبها اعترفت قناة العالم بالاختراق، وقالت إنه "يأتي انتقاما من محور المقاومة بعد إعلان العراق ومقاومته الانتصار على جماعات داعش الإرهابية في الموصل".

وقالت القناة في بيان على موقعها الإلكتروني: "بعد الإعلان عن الانتصار في العراق قامت مجموعة مؤيدة للسعودية باختراق حساب القناة على موقع "تويتر" حيث بات الحساب خارج الخدمة مؤقتا".

وأشارت العالم إلى أن هذا الاختراق ليس الأول: "وهذه المرة أيضا قاموا بتكرار الخطوة المستميتة بعد أن تفجر غضبهم من الانتصارات التي حققتها القوات العراقية الباسلة والمقاومة في الموصل وهزيمة إرهابيي داعش" على حد قولها.

Script executed in 0.20833206176758